طلاب كلية التربية بردفان يعتصمون أمام بوابة مبنى الكلية وسط إجراءات أمنية مشددة

> ردفان «الأيام» غازي محسن العلوي:

>
اعتصم صباح أمس الأحد عدد كبير من طلاب كلية التربية بردفان محافظة لحج أمام بوابة مبنى الكلية احتجاجاً على قرارات المجلس التأديبي للكلية التي وصفوها «بالضالمة والمجحفة»، والتي طالت اثنين من زملائهم من طلاب المستوى الثاني بقسم اللغة الإنجليزية. وهما الطالب قائد نصر علي، الذي قضى القرار المؤيد من مجلس الكلية في اجتماعه المنعقد في 2008/1/30 بإيقافه عن الدارسة لمدة عام دراسي، وترسيب الطالب نائف محمد أحمد حيدرة في مادة (SHORT STORY).

ورفع الطلاب المشاركون في الاعتصام لافتات كتب عليها (لا للقرارات التعسفية ضد الطالب الجامعي.. لا لتسيس القضايا الطلابية) و (أسلوب القوة لا يجدي شيئاً إزاء العملية التربوية) و (سنستمر في الاعتصام حتى تعود كافة حقوقنا)، كما رفعت الطالبات المشاركات في الاعتصام لافتات كتب عليها (يداً بيد لاستعادة حقونا المسلوبة.. نطالب بإجراء انتخابات مجالس طلابية.. أين حقوق الطالب الجامعي).

وأكد الطلاب المشاركون في الاعتصام، الذي شهد إجراءات أمنية مشددة، استمرار الاعتصام المفتوح حتى «ينحني الباطل ويرجع الحق الى أصحابه».

وقد صدر عن المعتصمين بيان طالبوا فيه:

«إلغاء القرارات الصادرة بحق زميلينا قائد ناصر علي ونائف الغماري وسرعة إجراء الانتخابات للمجالس الطلابية في الكلية وعدم تسيس قضايا الطلاب وحقوقهم المشروعة وإلغاء كل القيود على الحريات في الكلية ونطالب بحرية التعبير باعتبارنا طلاباً أكاديميين أسوة بباقي طلاب اليمن الجامعيين وإعادة النظر في القرارات السابقة بحق زملائنا في العام الماضي الصادرة من قبل مجلس التأديبي في الكلية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى