حريق في مبنى في المانيا يسفر عن مقتل تسعة اشخاص بينهم خمسة اطفال

> برلين «الأيام» ا.ف.ب :

>
اندلع حريق الأحد الماضي في مبنى في المانيا اسفر عن سقوط تسعة قتلى بينهم خمسة اطفال فيما انقذ رضيع القى به والداه من النافذة بعد ان تمكن شرطي من التقاطه وهو يهوي.

ونشرت الصحف الصادرة أمس الثلاثاء هذه الصورة المأساوية التي تظهر رجلا وامرأة امام نافذة في الطابق الثالث من المبنى الذي اندلعت فيه النيران وهما ينظران الى رضيعها وهو يهوي.

وفي الصورة يظهر الوالد يفتح ذراعيه بعد ان القى طفله من النافذة لانقاذه من السنة اللهب التي اتت على السلالم الخشبية لهذا المبنى الواقع في جنوب غرب المانيا والذي تعيش فيه عائلات تركية.

وما لم تظهره الصورة التي التقطت بعد ظهر الاحد بعد اندلاع الحريق في المبنى عند قرابة الساعة 15:30 تغ (16:30 بالتوقيت المحلي) هو ان رجال شرطة واطفاء كانوا يستعدون لالتقاط الطفل.

وقفز حوالى سبعين شخصا اخر كانوا داخل المبنى لدى اندلاع الحريق من جميع طبقاته لانقاذ حياتهم مدعومين من اكثر من 500 شرطي واطفائي تدخلوا سريعا.

ويوم أمس الأول كان لا يزال عشرون مصابا في المستشفيات بينهم ثلاثة حالتهم خطرة.

وكانت الشرطة الجنائية الالمانية تحقق في سبب اندلاع الحريق وخصوصا في شهادات فتاتين اكدتا للصحافة التركية انهما رأتا رجلا يتكلم الالمانية ويحمل اوراقا وقداحة في مدخل المبنى يوم وقوع الحادث.

وطلبت تركيا أمس الثلاثاء من السلطات الالمانية فتح تحقيق لتحديد ما اذا كان الحريق ناجما عن عمل تخريبي وقررت ارسال فريق يساعد في التحقيق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى