مقتل ثمانية عسكريين في تحطم مروحية تابعة للجيش الباكستاني

> اسلام اباد «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلنت مصادر عسكرية لوكالة فرانس برس ان ثمانية عسكريين على الاقل بينهم ثلاثة برتبة جنرال قتلوا أمس الأربعاء في تحطم مروحية تابعة للجيش في شمال غرب البلاد.

وقال الناطق باسم الجيش الجنرال اطهر عباس لوكالة فرانس برس ان الطائرة من طراز "بل 412" تحطمت "بسبب عطل" قرب قرية تاناي في منطقة جنوب وزيرستان وسط المناطق القبلية على الحدود مع افغانستان حيث يقاتل الجيش اسلاميين مقربين من القاعدة.

من جهة اخرى قال مسؤولون كبار في الجيش رفضوا الكشف عن اسمائهم ان الجنرال جواد سلطان آمر حامية كوهات قرب الحدود الافغانية والمشرف على عملية الجيش على المتمردين الاسلاميين في المنطقة القبلية، قتل في الحادث. كما سقط معه جنرالان اخران وكولونيل، وثلاثة ملازمين وعسكري.

وقال عباس "استبعد اي هجوم واي عملية تخريب".

واطلق الجيش حملة واسعة النطاق في الاسابيع الماضية في جنوب وزيرستان في المناطق القبلية حيث تعتبر واشنطن ان القاعدة وطالبان اعادا تشكيل صفوفهما رغم ان حدة المعارك تراجعت الى حد كبير في الايام الماضية.

ويستهدف الهجوم بيت الله محسود زعيم قبيلة تتهمه اسلام اباد وواشنطن بالعمل لصالح القاعدة وبانه مسؤول عن غالبية الهجمات الانتحارية التي وقعت في باكستان منذ اشهر.

واعتبرت 2007 السنة الاكثر دموية في تاريخ باكستان بسبب العمليات الانتحارية التي اوقعت اكثر من 800 قتيل فيما قتل حوالى 60 شخصا منذ مطلع 2008 في عشرة هجمات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى