العاهل الاردني يلتقي في موسكو بوتين ومرشح الرئاسة ميدفيدف

> موسكو «الأيام» ا.ف.ب :

>
التقى العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني أمس الإثنين في الكرملين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمرشح الاوفر حظا للرئاسة الروسية ديمتري ميدفيدف حيث بحث معهما السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات "الجيدة بين البلدين".

ونقلت وكالة ايتار تاس الروسية عن الملك عبد الله قوله لميدفيدف "آمل باقامة افضل العلاقات معكم ومع شعبكم".

واضاف "نعلم بأن لديكم برنامج مكثف هذا العام" داعيا ميدفيديف الى زيارة المملكة.

يشار الى ان ميدفيدف مرشح بوتين الى الانتخابات المقررة في الثاني من اذار/مارس المقبل قد بنى حملته الانتخابية على ارث بوتين.

وخلال لقائه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين اكد الملك عبد الله الثاني على اهمية "الدور الجديد لروسيا في العالم" ودور الرئيس بوتين "الشخصي" خصوصا فيما يتعلق ب"الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط".

وفي عمان افادت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) ان الملك عبد الله الثاني اكد خلال اللقاء على اهمية "الدور المهم الذي تضطلع به روسيا في المنطقة في المرحلة المقبلة ازاء دعم جهود تحقيق السلام والاستقرار فيها".

كما اكد الملك عبد الله الثاني "اهمية الدور الذي تقوم به روسيا بصفتها عضوا في اللجنة الرباعية الدولية لمساعدة الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي على تخطى اية عراقيل تقف امام تحقيق تقدم ملموس في العملية السلمية يؤدى الى تسوية كافة قضايا الوضع النهائي واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على كامل الاراضي الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية".

وبحسب الوكالة فقد ناقش الزعيمان "امكانية عقد مؤتمر دولي على غرار مؤتمر انابولس الذي استضافته الولايات المتحدة في تشرين الثان/نوفمبر الماضي لدفع عملية السلام".

وحذر الملك عبدالله من "الانعكاسات السلبية للاجراءات والسياسات الاحادية الجانب (من قبل اسرائيل) التي من شأنها تهديد مستقبل العملية السلمية"، مؤكدا "رفض الاردن لسياسة العقوبات الجماعية التي يدفع ثمنها المدنيون الابرياء".

وهذه هي الزيارة الثامنة للعاهل الاردني الى روسيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى