مقتل ناشط من الجبهة الشعبية برصاص الجيش الاسرائيلي في قطاع غزة

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

> قتل ناشط من كتائب ابو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ليل أمس الإثنين اثر اطلاق نار اسرائيلي عليه في غزة حيث اصيب فلسطينيان آخران بجروح.

وقالت مصادر طبية ان رامي كريم ( 20 سنة) قتل اثر اصابته اصابة خطيرة برصاص جنود الاحتلال الاسرائيلي شرق غزة.

واشارت المصادر الى ان الفلسطيني بقي "طوال الليل في المنطقة الى ان ارسلت سيارة اسعاف صباح الاثنين بالتنسيق مع الاحتلال الاسرائيلي للتفتيش عن جثة الشهيد، ثم نقل الجثمان الى الطب الشرعي".

ولم يتسن الحصول على تعليق من الجيش الاسرائيلي على الحادث.

واعلنت كتائب الشهيد ابو علي مصطفى في بيان ان "الرفيق المقاتل رامي عبد الرحمن كريم من منطقة الزيتون بغزة استشهد اثناء اشتباكات عنيفة دارت بين مجموعة من مقاتلي كتائب الشهيد أبوعلي مصطفى وقوات الاحتلال مساء أمس الأول".

بذلك، ارتفع عدد القتلى الى 6133 في اعمال عنف بين اسرائيل والفلسطينيين منذ العام 2000، معظمهم من الفلسطينيين، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس.

وفي المساء، نفذ الجيش الاسرائيلي غارتين استهدفت احداهما "منصة لاطلاق الصواريخ محلية الصنع" في شمال قطاع غزة دون اصابات، كما افاد شهود.

واستهدفت الغارة الثانية سيارة في رفح في جنوب القطاع اسفرت حسب مصدر طبي عن اصابة مواطن من المارة بجروح طفيفة.

واكد الشهود ان الطائرة الاسرائيلية اطلقت صاروخا على مجموعة من "المقاومين" لكن دون ان يصاب احد منهم.

من ناحية ثانية ذكر مصدر طبي ان شابا فلسطينيا اصيب برصاصة في قدمه اليسرى اطلقها جنود اسرائيليون بصورة عشوائية عليه قبالة موقع "كيسوفيم" الاسرائيلي في شرق دير البلح في وسط قطاع غزة.

وقال الجيش الاسرائيلي انه تم اطلاق تسع قذائف هاون من قطاع غزة أمس الإثنين سقطت اربع منها في اسرائيل دون ان توقع اصابات.

وفي الضفة الغربية، اوقف الجيش الاسرائيلي في بيت لحم سالم عبيات المسؤول المحلي لكتائب شهداء الاقصى المنبثقة عن حركة فتح، كما افاد مصدر امني فلسطيني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى