محكمة أمريكية تعلن وفاة المليونير المفقود ستيف فوسيت

> شيكاجو «الأيام» رويترز :

> قالت وسائل اعلام ان محكمة في شيكاجو أعلنت أمس الأول وفاة المغامر المليونير المفقود ستيف فوسيت من الناحية القضائية بعد خمسة أشهر من اختفاء الطائرة التي كانت على متنها فوق نيفادا.

وطلبت زوجته بيجي فوسيت من المحكمة الإعلان عن وفاته في نوفمبر تشرين الثاني. وقال محققون إن التماسها بالحصول على نتيجة قضائية للتحقيقات خلصت إلى ان طائرة فوسيت دمرت في حادث مميت.

وقال القاضي جيفري ملاك في نص قرار المحكمة بإعلان وفاة فوسيت "أعتقد ان الدليل اكثر من كاف."

ونقلت صحيفة شيكاجو تريبيون في موقعها الالكتروني عن سجلات المحكمة إن ثروة فوسيت (63 عاما) "ضخمة" وتقدر بأكثر من ثمانية أرقام -- أو العديد من ملايين الدولارات.

واختفى فوسيت الحائز على العديد من الجوائز في مجال الطيران والإبحار بطائرته عقب إقلاعه من مطار خاص في غرب نيفادا التي تعد واحدة من ابرز المناطق البعيدة وغير المأهولة بالولايات المتحدة في الثالث من سبتمبر أيلول. وفشلت عملية بحث مكثفة في العثور على حطام الطائرة.

وفي سبتمبر ايلول قال رجل الأعمال البريطاني ريتشارد برانسون الذي شارك مع فوسيت في العديد من المغامرات ودعمه في رحلة بطائرة حول العالم إن فوسيت كان يستكشف قاع بحيرة جافة لإعدادها لمحاولة مستقبلية لتسجيل أرقام قياسية في سباقات برية.

وكون فوسيت ثروته من خلال تعامله في الاسواق المالية,وفي عام 2002 اصبح اول رجل يطير منفردا في منطاد حول العالم وفي عام 2005 سجل أول رحلة طيران منفردا دون توقف حول العالم على
متن طائرة فيرجين اتلانتك جولبالفلاير.

وفي العام الماضي طار فوسيت منفردا على متن جلوبالفلاير لتسجيل أكبر مسافة طيران على الاطلاق دون توقف لأي طائرة وسجل أعلى ارتفاع بطائرة شراعية وكان معه في الاخيرة الطيار المساعد إينار إنيفولدسون.

وشارك فوسيت ايضا في سباقات تحمل فسبح على طول القنال الانجليزي وسجل ارقاما عالمية عديدة في الإبحار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى