توقيف 40 عضوا من الاخوان المسلمين في مصر

> القاهرة «الأيام» ا.ف.ب :

> اوقفت السلطات المصرية 40 عضوا من جماعة الاخوان المسلمين المعارضة الرئيسية في مصر فجر أمس الأحد مع بدئهم حملة استعدادا للانتخابات البلدية المقبلة، على ما علم من اجهزة الامن.

وتم توقيف الاعضاء الاربعين في منازلهم في الاسماعيلية وفي محافظة الدقهلية شمال القاهرة، وفي بني سويف جنوب القاهرة، على ما اعلن مسؤول في الاجهزة الامنية لوكالة فرانس برس.

وقال المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه "تم توقيفهم لقيامهم بنشاطات متعلقة بالانتخابات البلدية. اي عنصر من الاخوان المسلمين يقبض عليه وهو يعد للانتخابات سيتم القبض عليه واحتجازه".

وجماعة الاخوان المسلمين محظورة رسميا في مصر، غير انها تشغل اكثر من 20 % من مقاعد مجلس الشعب المصري. ويتم انتخاب نوابها بصفتهم "مستقلين".

ويرى الاخوان المسلمون ان السلطات تعمل على منع مرشحيهم من التقدم الى انتخابات نيسان/ابريل البلدية.

ويفوز الحزب الوطني الديموقراطي (الحاكم) تقليديا بهذه الانتخابات التي ستشهد معركة حادة بعد تبني تعديل دستوري عام 2005.

وينص التعديل الدستوري على ضرورة ان يجمع المرشحون غير المنتمين الى اي حزب رسمي تواقيع 250 نائبا منتخبا، بينهم 65 من مجلس الشعب المصري، و25 من مجلس الشورى، و10 من اعضاء المجالس البلدية.

وقررت السلطات ارجاء انتخابات 2006 البلدية، في اجراء فسره المراقبون بانه وسيلة لمنع تكرار النجاح الذي حققه الاخوان المسلمون في انتخابات 2005 التشريعية، في الانتخابات البلدية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى