نائب رئيس دولة الامارات بحث مع الرئيس السوري اوضاع المنطقة

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

>
الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
اجرى الرئيس السوري بشار الاسد والشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الذي وصل مساء أمس الإثنين في زيارة لدمشق في الاوضاع العامة في المنطقة ولا سيما في لبنان والعراق على ما ذكر التلفزيون السوري.

واستقبل الرئيس الاسد الشيخ محمد وهو رئيس الحكومة في الامارات، في قصر الشعب فور وصوله الى العاصمة السورية وقد "استعرضا مجريات الاحداث التي تمر بها المنطقة وخاصة في الاراضي الفلسطينية المحتلة والعراق ولبنان".

وبحث المسؤولان كذلك في "سبل تعزيز العمل العربي المشترك وخاصة مع اقتراب عقد القمة العربية المقبلة في دمشق" في 29 و30 اذار/مارس المقبل.

وتفيد بعض صحف المنطقة ان استمرار الازمة في لبنان قد يدفع بعض الدول العربية ولا سيما المملكة العربية السعودية ودول خليجية اخرى، الى ان تتمثل بمستوى غير عال خلال هذه القمة.

واكد الرئيس الاسد والشيخ محمد وهو حاكم دبي ايضا على "ضرورة استمرار التنسيق بين البلدين بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وقد استقبل الشيخ محمد لدى وصوله الى مطار دمشق الدولي نائب الرئيس السوري فاروق الشرع.

واكد الشرع ان محادثات الشيخ محمد مع الرئيس الاسد "تشكل فرصة طيبة لتبادل الرأي والتشاور في كل ما يهم البلدين الشقيقين والمنطقة والوطن العربي بشكل عام".

واكد "حرص سوريا الكبير على استعادة التضامن العربي حيث تشكل القمة العربية القادمة في دمشق فرصة لتصحيح اي خلل في الوضع العام في المنطقة".

ووصف الشيخ محمد العلاقات الثنائية بين سوريا والامارات بانها "طيبة جدا وزيارته تأتي في اطار تعزيز العلاقات ".

ووصل الشيخ محمد الى دمشق اتيا من ايران حيث اجرى محادثات مع المسؤولين الايرانيين تناولت برنامج ايران النووي الذي يثير جدلا والعلاقات الاقتصادية بين البلدين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى