قوات التحالف بافغانستان تقتل عددا من المتشددين واثنين من المدنيين

> كابول «الأيام» د.ب.أ :

> ذكر الجيش الامريكي أمس الأحد أن قوات التحالف التي تقودها أمريكا في أفغانستان قامت بعمليتين في جنوب أفغانستان اسفرتا عن مقتل عدد من المتشددين التابعين لحركة طالبان ومدنيين اثنين خلال تبادل إطلاق النار.

وقال الجيش الامريكي في بيان له إن امرأة وطفلا لقيا حتفهما إثر تبادل لاطلاق النار من أسلحة صغيرة بين قوات التحالف ومتشددين مسلحين يشتبه بانتمائهم لحركة طالبان في منطقة كاجاكي بإقليم هلماند جنوب أفغانستان أمس الأول.

وذكر البيان أنه خلال تفتيش المنازل تعرضت قوات التحالف لهجوم بأسلحة صغيرة وقنابل يدوية من قبل مسلحين من متشددى طالبان الذين كانوا يتحصنون في غرف منفصلة باحد المجمعات بالمنطقة .

ونقل البيان عن الميجور كريس بيلتشر المتحدث باسم قوات التحالف قوله إن "المهاجمين قتلوا عندما ردت قوات التحالف (بالنيران) للدفاع عن النفس".

وقال إن "تفتيش الموقع عقب تبادل إطلاق النار أظهر مقتل امرأة وطفل في إحدى الغرف التي استخدمها المهاجمون في مواجهتهم لقوات التحالف".

وأضاف البيان إنه تم إلقاء القبض أيضا على شخصين يشتبه بأنهما يرتبطان بمتمردي طالبان.

وذكرت وزارة الدفاع الافغانية في بيان أن أحد متمردي طالبان قتل أيضا أمس الأول فيما أصيب آخر خلال اشتباك مع قوات الجيش الافغاني.

وذكر البيان أنه جرى إلقاء القبض على مسلحين في حملات منفصلة لأفراد الجيش الافغاني في منطقتي صبرى ويعقوبي بإقليم خوست جنوب شرق أفغانستان.

ومن المتوقع أن تتصاعد حركة التمرد التي تقودها حركة طالبان بعد الهدوء الذي شهده فصل الشتاء الحالى حيث بدأ الطقس الشتوي في المناطق الجنوبية والشرقية - وهي المعاقل الرئيسية لناشطي طالبان - يميل إلى الدفء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى