مقتل خمسة اشخاص بهجمات متفرقة في العراق

> كركوك «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل خمسة اشخاص واصابة اخرين في هجمات متفرقة الاحد بينها انفجار سيارة مفخخة استهدف مقر قوات الصحوة غرب مدينة كركوك (255 كلم شمال بغداد) كبرى مدن محافظة كركوك.

وقال اللواء تورهان يوسف معاون مدير شرطة محافظة كركوك لوكالة فرانس برس ان "شخصا قتل واصيب تسعة اخرون بينهم ستة من عناصر الصحوة بجروح في انفجار سيارة مفخخة".

واوضح ان "الانفجار وقع نحو الساعة العاشرة صباحا (07:00 تغ) واستهدف مقر قوات الصحوة وسط بلدة الحويجة (50 كلم غرب كركوك)".

واكد المصدر اصابة احد قادة قوات الصحوة حسين علي فتاح وخمسة اخرين بجروح.

واستهدفت هجمات متكررة قوات الصحوة التي يطلق عليها اسم "افواج الاسناد" في محافظة كركوك النفطية وساهمت في تحسن الاوضاع الامنية هناك منذ انطلاقها قبل شهرين.

وفي الموصل (370 كم شمال بغداد) اعلن العميد خالد عبد الستار الناطق باسم خطة فرض القانون في الموصل "مقتل شخصين واصابة ثلاثة اخرين بانفجار عبوة ناسفة".

واوضح ان "الانفجار وقع منتصف النهار لدى مرور حافلة تقل موظفي دائرة كهرباء الموصل في حي القدس (شرق الموصل)".

وفي العمارة (365 كلم جنوب بغداد) اعلن النقيب كاظم الساعدي من الشرطة "مقتل جندي عراقي بنيران مسلحين مجهولين لدى توجهه الى عمله، قرب منزله في حي الحسين جنوب المدينة".

كما قتل عضو سابق في حزب البعث (عماد الغرواي) يعمل مدرسا في هجوم مسلح من قبل مجهولين يستقلون سيارة وسط العمارة، وفقا للمصدر.

وفي بغداد، اعلن مصدر في الشرطة اصابة خمسة اشخاص بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدف دورية للجيش الاميركي في منطقة الحرية (شمال بغداد).

وفي هجوم اخر، ادى انفجار عبوة ناسفة في منطقة الزعفرانية (جنوب بغداد) الى اصابة شخصين بجروح، وفقا للمصدر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى