مواطنون بتعز بعتصمون ضد قرار رفع الحصانة عن عضو نيابة

> تعز «الأيام» خاص:

>
احتشد مئات المواطنين من أبناء محافظة تعز مطلع الأسبوع الحالي أمام محكمة شرق تعز، احتجاجا على رفع الحصانة القضائية عن عضو نيابة صبر القاضي عبدالقوي علي سرحان.

ويأتي الاعتصام تعبيراً عن الاستنكار للتصرفات التي ألحقت بالعضو النيابي من قبل رئيس نيابة تعز- على حد ما جاء في البيان الختامي الصادر عن ملتقى إيضاح الحقيقة لأبناء تعز- وذلك إثر مطالبته بالإفراج عن متهمين بقضية قتل سابقة.

وحسب البيان فإن القاضي عبدالقوي رفض الإفراج عن المتهمين إلا بأمر خطي من رئيس النيابة مما أثار غضب رئيس النيابة، وعبر عن ذلك باقتحامه مكتب العضو النيابي مع مجموعة مسلحة، وكال إليه بعض التهم قبل أن يستطرد بمكالمة هاتفية إلى النائب العام، والتي في ضوئها رفعت الحصانة عن القاضي سرحان في مدة 24 ساعة من إجراء المكالمة، وفي سابقة تعد الأولى من نوعها.

من جانب آخر أصدر محامون ومنتسبون للسلك القضائي بيان تزكية لعضو نيابة صبر عبدالقوي علي سرحان يحمل أكثر من 40 توقيعا يشهد بأمانة زميلهم واحترامه لشرف المهنة- حصلت «الأيام» على نسخة منه. واختتم البيان الصادر عن ملتقى إيضاح الحقيقة بالمطالب التالية:

النظر إلى أبناء تعز بعين الرحمة، وإيقاف مهزلة رئيس نيابة تعز، التحقيق في قضايا الانتهاكات والخروقات والفصل فيها على وجه السرعة.

كما طالب البيان برد اعتبار عضو النيابة القاضي عبدالقوي سرحان، ولكل من طاله ظلم رئيس النيابة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى