عباس يدعو إلى وقف إطلاق الصواريخ الفلسطينية على إسرائيل

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
عباس عقب مباحثاته مع الرئيس المصري حسني مبارك في القاهرة
عباس عقب مباحثاته مع الرئيس المصري حسني مبارك في القاهرة
دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس الثلاثاء إلى ضرورة وقف إطلاق الصواريخ الفلسطينية على إسرائيل "حتى يتم تلافي هذه الذرائع لتتوقف بعد ذلك إسرائيل عن الحصار والاعتداءات على قطاع غزة وفتح أبواب الأمل أمام الشعب الفلسطيني".

وقال عباس عقب مباحثاته مع الرئيس المصري حسني مبارك في القاهرة إن "هناك أسباب تتذرع بها إسرائيل لاغلاق المعابر وهذه الاسباب تتمثل في "إطلاق الصواريخ عليها من قطاع غزة ولذلك يجب أن تتوقف هذه الصواريخ".

وأضاف "مسألة المعابر يجب أن ندرسها ونناقشها في ضوء الحصار المفروض على قطاع غزة واعتداءات إسرائيل اليومية على القطاع ولذلك فان قضية المعابر يجب أن تعالج خاصة وأن جميع المعابر مغلقة نتيجة هذا الحصار الذي يعانى منه الشعب الفلسطيني".

وفيما يتعلق بمعبر رفح قال الرئيس الفلسطيني إن "إعادة فتح هذا المعبر تحتاج إلى العودة إلى اتفاق 2005 وعندما يتم ذلك فإن هذا المعبر سيتم فتحه بناء على ذلك الاتفاق وإذا أردنا أن نبحث في تعديل الاتفاق فان ذلك يتم فيما بعد".

وكان عباس قد التقى اليوم في القاهرة الرئيس المصري حسني مبارك وتباحث الاثنان حول الجهود الرامية لتحريك المفاوضات بين الفلسطينيين وإسرائيل والذي كان أحد أهداف ونتائج اجتماع أنابوليس للسلام إلى جانب جهود رفع الحصار والمعاناة عن الشعب الفلسطيني خاصة في قطاع غزة وعملية المصالحة الفلسطينية-الفلسطينية.

وأكد عباس أن قضية الحصار "تدرس بالكامل بيننا وبين الرئيس حسنى مبارك ومن ثم مع الاسرائيليين لمعرفة ما هي الاسباب التي تؤدى إلى الحصار وما هي الخطوات التي يجب أن تتبع لفك الحصار وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

وقال "إن هذه القضية تم بحثها بيننا وبين الجانب الاسرائيلي وسيتم بحثها الاسبوع القادم بين الوزير عمر سليمان والجانب الاسرائيلى".

وفيما يتعلق بالمبادرة اليمنية لاعادة الحوار بين حركتي فتح وحماس قال عباس "إننا باركنا هذه المبادرة وأعلنا موافقتنا عليها دون شروط ويبقى أن يوافق عليها الطرف الآخر" في إشارة إلى حركة حماس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى