حزب الله: إرسال المدمرة كول إلى ساحل لبنان دليل على فشل سياسات أمريكا

> بيروت/واشنطن «الأيام» د.ب.أ :

> وصفت حركة حزب الله الشيعية اللبنانية أمس الجمعة قرار الولايات المتحدة إرسال سفينة حربية إلى المياه الاقليمية اللبنانية بأنه دليل على فشل السياسات الامريكية في الشرق الاوسط.

وقال النائب اللبناني عن حزب الله حسن فضل الله "إن محاولة الإدارة الأمريكية دعم حلفائها في لبنان بأساطيلها وبوارجها الحربية هي تجربة أثبتت فشلها في الماضي ولن تؤدي اليوم لإخضاع هذا البلد للهيمنة الأمريكية".

وكان فضل الله يشير إلى انتشار جنود مشاة البحرية الأمريكية (مارينز) والسفينة الحربية نيوجيرسي قبالة سواحل لبنان عام 1982 .

واضطرت الولايات المتحدة إلى سحب قواتها في وقت لاحق من ذلك العام بعد مقتل 241 من جنود المارينز عندما هاجم انتحاري قاعدتهم قرب مطار بيروت الدولي.

ومن جانبه، أكد المتحدث باسم مجلس الامن القومي جوردون جوندرو في وقت متأخر أمس الأول أن الولايات المتحدة أرسلت سفينة حربية إلى المنطقة "دعما للاستقرار الإقليمي".

وأضاف: "أن الرئيس (الأمريكي جورج بوش) قلق من الوضع في لبنان ويرغب في حله".

وكانت المدمرة الامريكية (يو إس إس كول) المسلحة بصواريخ كروز من طراز توماهوك قد أرسلت إلى المنطقة قادمة من مالطا وشط تصاعد للأزمة السياسية في لبنان واتهام واشنطن النظام السوري بالمسؤولية عنها.

ويشهد لبنان انقساما سياسيا طاحنا بين الأكثرية الحاكمة التي يدعمها الغرب والمعارضة التي تقودها حركة حزب الله وتلقى تأييدا من سوريا وإيران.

وحالت هذه الأزمة دون انتخاب الأحزاب السياسية اللبنانية لرئيس جديد خلفا للرئيس إميل لحود الذي انتهت فترة ولايته في 23 تشرين ثان/نوفمبر من العام الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى