عائلة المهندس الذي انتحل شخصية شقيق العاهل المغربي تطالب بالعفو عنه

> الرباط «الأيام» د.ب.أ :

> أرسلت عائلة المهندس المغربي فؤاد مرتضى الذي انتحل شخصية الشقيق الأصغر للعاهل المغربي على موقع تبادل الصور والمعلومات الاجتماعي الشهير "فيس بوك" واعتقلته السلطات المغربية أوائل الشهر الحالي، بخطاب موجه إلى العائلة الملكية تطالب فيه بالعفو عنه، حسبما أكد محامي المتهم في تصريحات صحفية .

وتقدمت عائلة المهندس المغربي باعتذار للأمير مولاي راشد شقيق الملك محمد السادس عاهل المغرب، وأعربت باسم مرتضى عن "أسمى آيات الاعتذار العميق عن خطأه"، وما سببه ذلك من مشكلات، مؤكدين أن مرتضى لم يتصرف مطلقا في صفحته بهدف "الإضرار بعظمة الأمير".

وأضاف أقارب المتهم، الذي ألقي القبض عليه في الخامس من شباط/ فبراير الماضي قبل أن يعاقب في الثاني والعشرين من نفس الشهر بالسجن لثلاثة أعوام إضافة إلى غرامة قيمتها 10 آلاف درهم (900 يورو)، أن فؤاد مرتضى تعامل مع الأمر "كلعبة، لم يقدر مدى خطورتها".

كما ذكر محامي المتهم علي عمار أنه طلب استئناف الحكم أمام المحكمة الدرجة الأولى في الدار البيضاء وينتظر تحويل القضية لمحكمة الاستئناف التي ستحدد بدورها موعد الجلسة.

ومن جهة أخرى، ينوي المحامي ومعه عائلة المتهم دراسة إمكانية رفع دعوى ضد شركة الاتصالات المغربية "ماروك تيليكوم" التي يتهمونها بإخطار الشرطة ببيانات المتهم على شبكة الإنترنت، لأن هذا الإجراء تم "دون تصريح قضائي" على اعتبار أنها "معلومات سرية" لا يمكن نقلها لأي جهة.

ونتيجة لاعتقال مرتضى تأسست في المغرب "لجنة دعم" على شبكة الإنترنت لتبادل رسائل البريد الإلكتروني ومذكرات الاحتجاج، الأمر المعتاد في المغرب في القضايا التي تتعلق بحرية الرأي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى