مصر تغلق معبر رفح بعد ساعات من فتحه لنقل الجرحى الفلسطينيين

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
ذكرت مصادر طبية مصرية أمس الإثنين أن السلطات المصرية أغلقت معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة بعد ساعات من فتحه لنقل المصابين الفلسطينيين جراء العمليات الإسرائيلية في القطاع إلى مستشفيات العريش عاصمة محافظة شمال سيناء.

وقالت المصادر إن عدد المصابين الفلسطينيين الذي نقلوا إلى المستشفيات الفلسطينية بلغ 36 حالة أمس.

وأوضحت أن عدد الذين وصلوا إلى مستشفى العريش 28 حالة بينهم 11 إصاباتهم قديمة قبل العمليات الإسرائيلية الأخيرة وأن عدد المصابين الذين وصلوا إلى مستشفى رفح المركزي 8 حالات فقط.

وشهدت مستشفيات العريش إقبالا كبيرا من أهالي مدينة العريش للتبرع بدمائهم هو النداء الذي تم توجيه عبر مكبرات الصوت بمساجد المدينة.

وعلى الجانب الآخر، قال أحد المسئولين عن الإسعاف في قطاع غزة إن سيارات الإسعاف توقفت عن نقل المصابين الفلسطينيين في غزة بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي إلى خارج مدن قطاع غزة وخاصة مخيم جباليا.

وأشار المسئول إلى وجود عشرات القتلى والمصابين من الجانب الفلسطيني إلا أن سيارات الإسعاف الفلسطينية توقفت تماما عن نقل المصابين بعد نفاذ البنزين والسولار الخاص لها ما يهدد بمضاعفة الحالات الخطيرة وكذلك زيادة عدد القتلى بعد انتهاء العمليات الإسرائيلية والتي بدأت الأربعاء الماضي.

وكان متحدث رسمي باسم الخارجية المصرية قال أمس الأول إن قرار السلطات المصرية بفتح معبر رفح من أجل السماح بدخول الجرحى الفلسطينيين للعلاج في مصر هو "قرار يأتي في إطار اضطلاع مصر بمسئوليتها الإنسانية إزاء ما يواجهه أبناء الشعب الفلسطيني".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى