البرلمان الافغاني يصف الهجوم الاسرائيلي على غزة بانه عملية "ابادة"

> كابول «الأيام» ا.ف.ب :

> ندد البرلمان الافغاني أمس الثلاثاءباسرائيل بسبب هجومها العسكري على قطاع غزة، ودعا المجتمع الدولي الى وقف هذه الهجمات التي وصفها بانها "ابادة".

ووجه غالبية اعضاء مجلسي البرلمان ال243 هذا النداء المكتوب اثناء تظاهرة امام مبنى البرلمان خصصت ايضا للاحتجاج على اعمال استفزازية ضمنها اعادة صحف دنماريكة نشر رسم مسيء للنبي محمد والاعلان عن بث قريب على الانترنت لفيلم معاد للاسلام انتجه نائب هولندي من اقصى اليمين.

وهتف النواب "الموت لاسرائيل" في حين جاء في البيان الذي قرأه احدهم ان البرلمان "يدين بشدة العمليات الاسرائيلية ضد الفلسطينيين المضطهدين في قطاع غزة".

واضاف البيان "ندعو المجتمع الدولي وخاصة الامم المتحدة الى ضبط اسرائيل ومنعها من التسبب في مأساة وابادة ضد الشعب الفلسطيني".

كما دعا النواب الحكومة الافغانية الى "عدم البقاء في موقع اللامسؤولية" ازاء هذه القضية، ودعوها الى ادانة عمليات اسرائيل في قطاع غزة.

ولا تعترف افغانستان كغالبية الدول الاسلامية باسرائيل.

وقتل اكثر من 120 فلسطينيا وجنديان اسرائيليان منذ بدء الهجمات الاسرائيلية على قطاع غزة في الاول من آذار/مارس الحالي التي تقول اسرائيل انها جاءت ردا على اطلاق قذائف من قطاع غزة على جنوب اسرائيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى