اوباما يقر بارتكابه اخطاء

> واشنطن «الأيام» ا.ف.ب :

>
المرشح الديموقراطي باراك اوباما
المرشح الديموقراطي باراك اوباما
اقر المرشح الديموقراطي باراك اوباما أمس الأول انه "ارتكب اخطاء" في حملته الانتخابية، وذلك بعد يومين من فوز منافسته هيلاري كلينتون في الانتخابات التمهيدية في تكساس واوهايو.

وقال اوباما لشبكة "ايه بي سي" انه يعتقد ان "الناس بدأوا يقولون: ربما نريد ان يستمر هذا الامر قليلا. يريدون ان اربح (هذه المعركة( وعدم الشعور بانني اتراجع".

واضاف السناتور الذي حصد احد عشر فوزا على التوالي في مواجهة كلينتون حتى جولة الثلاثاء الفائت "اعتقد اننا ارتكبنا اخطاء، وهو امر لا مفر منه في حملة طويلة".

ولن تتيح الانتخابات التمهيدية المتبقية في 12 ولاية لاوباما ولا لكلينتون بتجاوز عتبة 2025 مندوبا المطلوبة للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي.

وعليه، سيكون دور المندوبين الكبار في الحزب حاسما، الا اذا اتيح لولايتي ميشيغان وفلوريدا ان تقولا كلمتهما مجددا، وذلك بعدما حرمتا من مندوبيهما اثر مخالفتهما قواعد الحزب عبر تقديم موعد انتخاباتهما التمهيدية الى كانون الثاني/يناير الفائت.

وردا على سؤال عن وضع هاتين الولايتين، اكد اوباما انه يحترم قرار الحزب الديموقراطي.

وقال "اعتقد ان من المهم التأكد ان مواطني ميشيغان وفلوريدا يشعرون انهم جزء من العملية وقررنا للتو اننا سنحترم القواعد التي حددها الحزب. وهذا ما قمنا به منذ البداية".

وابدى رئيس الحزب هاورد دين انفتاحه على تنظيم انتخابات جديدة في هاتين الولايتين، لكنه لفت الى ان الحزب لن يغطي تكاليفها.

وتطالب كلينتون بان يأخذ الحزب نتائج تلك الولايتين التي فازت فيهما في الاعتبار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى