إصابة سوداني برصاص الشرطة المصرية أثناء محاولة التسلل لإسرائيل

> الإسماعيلية «الأيام» رويترز :

> قالت مصادر طبية وأمنية مصرية إن سودانيا أصيب برصاص الشرطة المصرية في وقت مبكر من صباح أمس السبت خلال محاولته التسلل إلى إسرائيل عبر إحدى النقاط الحدودية بين مصر وإسرائيل.

وقال مسؤول امني لرويترز "الشاب السوداني زكريا موسى -24 عاما- أصيب برصاصة استقرت في الجهة اليسرى من الظهر بعد أن اضطر رجال الشرطة المصريين الذين يتولون حراسة الحدود الدولية الى اطلاق الرصاص على مجموعة رفضت سماع اوامر التوقف وحاولت الفرار في اتجاه اسرائيل."

وأضاف ان محاولة التسلل جرت عبر العلامة الدولية رقم 14 جنوبي معبر رفح الحدودي. وتابع ان الأطباء بمستشفى العريش اجروا جراحة ناجحة للسوداني وان حالته مستقرة الان.

وقال انه تم خلال نفس محاولة التسلل القبض على سوداني اخر يدعى ادريس يعقوب (54 عاما) وزوجته أماني منصور (27 عاما) اضافة الى رجلين اريتريين.

وأضاف ان الشرطة المصرية القت القبض على ستة افارقة اخرين خلال محاولة ثانية للتسلل الى اسرائيل عند العلامة الدولية رقم 64 قرب معبر العوجة بوسط سيناء.

وقال ان الافارقة الستة هم سيدتان من اريتريا وسيدة من السودان ورجلان من غانا واخر من ساحل العاج.

وقتلت الشرطة المصرية بالرصاص ثلاثة أفارقة منهم سيدتان في شهر فبراير شباط الماضي وأصيب ثلاثة آخرون خلال محاولات تسلل إلى إسرائيل عبر النقاط الحدودية بين البلدين.

وتقول الشرطة المصرية انها ألقت خلال الأسبوع الماضي القبض على نحو 32 افريقيا من نيجيريا واريتريا والسودان كانوا يحاولون التسلل إلى إسرائيل بينهم نساء وأطفال.

وتتكرر محاولات التسلل إلى إسرائيل بحثا عن فرص عمل أو لطلب اللجوء السياسي. وأحبطت مصر خلال العام الماضي محاولات تسلل 656 افريقيا من جنسيات مختلفة إلى إسرائيل عبر الحدود الدولية معظمهم من السودانيين وإنها زادت من إجراءات التفتيش والمراقبة على طول الحدود مع إسرائيل وعلى جميع المعابر التي تؤدي الى سيناء لمنع عمليات التسلل إلى إسرائيل عبر الحدود المصرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى