موسى: اصبحنا قاب قوسين او ادنى من الاعلان عن فشل مباحثات السلام

> القاهرة «الأيام» ا.ف.ب :

> اعتبر الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى ان عملية السلام تتجه نحو الفشل "لعدم وجود ارادة اسرائيلية للسلام" مؤكدا ان العرب اصبحوا "قاب قوسين او ادنى من الإعلان عن فشل مباحثات السلام".

وقال موسى في تصريحات اوردتها وكالة انباء الشرق الاوسط ليل الاثنين الثلاثاء ان قرار اسرائيل استئناف بناء وحدات سكنية في احدى مستوطنات الضفة الغربية يشكل "رسالة قوية بأن اسرائيل لا تريد السلام (...) وعلينا كعرب ان نتصرف فى هذا الإطار".

واضاف "ربما نتخذ قرارا بشأن عملية السلام برمتها خلال الأسابيع القادمة لأنها تعتبر بهذا الشكل متوقفة" متابعا "اننا اصبحنا الآن قاب قوسين او ادنى من الإعلان عن فشل مباحثات السلام وفقا للشكل التى تسير عليه".

وحول تأجيل جلسة مجلس النواب اللبناني للمرة ال16 لانتخاب رئيس جديد للبلاد قال موسى "ما زلت ارى ضرورة اجراء انتخابات رئاسية وبسرعة".

واشار الى انه سيقوم بزيارة قادمة للبنان "ولكن ليس شرطا أن تتم خلال الأيام القليلة المقبلة".

وقد ارجئ أمس الأول انتخاب رئيس للبنان بسبب استمرار الازمة بين الاكثرية النيابية والمعارضة وتم تحديد الجلسة المقبلة في 25 اذار/مارس الحالي قبل اربعة ايام من موعد القمة العربية في دمشق.

وحول مستوى التمثيل فى القمة العربية، قال موسى "ان هذا الموضوع يتم التشاور بشأنه مع الدولة المضيفة للقمة".

واكد عدد من الدول العربية مشاركته في القمة بينها الجزائر والسودان والامارات وقطر.

ولكن دولا اخرى ارخت بظلال الشك على مستوى تمثيلها في هذه القمة وفي طليعتها السعودية التي تشهد علاقاتها مع سوريا تازما بسبب الازمة اللبنانية.

اما لبنان فلم توجه اليه سوريا حتى الساعة دعوة لحضور القمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى