رجل دين سعودي ينتقد متشددين أدانوا رقصه بالسيف في فرح

> الرياض «الأيام» رويترز :

> شن رجل دين سعودي بارز هجوما علنيا نادرا على المتشددين دينيا الذين غضبوا من شريط فيديو صور له وهو يرقص بالسيف في حفل عرس في المملكة المحافظة.

وظهر في شريط الفيديو الذي بث على انترنت الشيخ عبد المحسن العبيكان وهو يرقص رقصة بدوية بالسيف في حفل عرس. ويقوم كبار اعضاء اسرة المالكة بأداء رقصة السيف في بعض احتفات الوطنية.

والعبيكان هو مستشار قضائي بوزارة العدل السعودية ودافع عن نفسه في تصريحات نشرت في صحيفة الشرق اوسط قائ "نعم شاركت في الرقصة و اعير با لمن يريد ان يقلب أفراحنا الى مآتم والى احزان." وأضاف انه شارك في أداء رقصة (العرضة) في حفل زواج ابن أخيه في احد أحياء الرياض.

وشن العبيكان هجوما على الذين يريدون ادخال الوعظ وارشاد في حفت الزواج ووصف ذلك بانه "بدعة" وقال انه "لم ينقل عن النبي (محمد) او احد ائمة انهم حولوا مناسبات الزواج الى وعظ" ودعا المجتمع السعودي الى "التخلص من هذه القيود التي وضعها الجهال."

ولرجال الدين الوهابيين نفوذ كبير في الشؤون اجتماعية بالمملكة المحافظة لكن المنتقدين الليبراليين يقولون ان تأثيرهم الليبرالي زاد منذ السبعينات مشيرين الى افتتاح دور للسينما واقامة حفت زواج مختلطة في بعض احيان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى