الملكة اليزابيث تدشن المحطة 5 في مطار هيثرو تحت حراسة امنية مشددة

> لندن «الأيام» ا.ف.ب :

>
دشنت الملكة اليزابيث الثانية وزوجها الامير فيليب أمس الجمعة محطة الركاب رقم 5 في مطار هيثرو اللندني، الذي اعلنت فيه أمس الأول حالة التأهب القصوى بعد اعتقال رجل ركض باتجاه طائرة على احد مدرجاته.

وحضرت الملكة وزوجها دوق ادنبره عند الساعة 30،11 وباشرا بزيارة المبنى ولا سيما قاعات استقبال ركاب الدرجة الاولى.

وسيفتح المبنى امام المسافرين أمس الأول في 27 آذار/مارس.

وتم حفل التدشين وسط اجراءات امنية مشددة، بعدما كانت السلطات البريطانية اعتقلت بعد ظهر أمس الأول رجلا ركض باتجاه طائرة على احد مدرجات المطار، مما ادى الى اعلان حالة الطوارئ فيه. وكان الرجل يحمل على ظهره حقيبة لم تكن تحتوي متفجرات بحسب الشرطة.

ولم تعرف حتى الآن دوافع الرجل ولا ما اذا كان الهدف من فعلته هذه هو الاحتجاج على مشاريع توسيع المطار.

وفي 25 شباط/فبراير تظاهر اربعة من نشطاء البيئة "غرينبيس" فوق طائرة بوينغ 777 كانت متوقفة في مطار هيثرو احتجاجا على خطط بناء مدرج ثالث في هذا المطار الذي يعد احد اكبر مطارات العالم حيث يخدم اكثر من 68 مليون مسافر سنويا.

والمبنى 5 الجديد ضخم ومتطور للغاية وبلغت كلفة انشائه 3،4 مليارات جنيه استرليني (6،5 مليار يور) وهو قادر على استيعاب 30 مليون مسافر سنويا، وبني لكي تستخدمه حصرا شركة الخطوط الجوية البريطانية "بريتش ايروايز".

ومن المقرر ان يسمح هذا المبنى لمجموعة "بي اي اي" المالكة لمطار هيثرو (التابعة لصانع السكك الحديد الاسباني +فيروفيال+) بالحد من الازدحام فيه وبالسماح بالتحديث التدريجي لمحطات الركاب القديمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى