مقتل ثلاثة فلسطينين واصابة ثلاثة اخرين في غارتين اسرائيليتين شمال قطاع غزة

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
شن الطيران الاسرائيلي أمس السبت غارتين متتاليتين على شمال قطاع غزة اسفرتا عن مقتل ثلاثة من ناشطي حركة الجهاد الاسلامي واصابة ثلاثة اخرين كما افادت مصادر طبية والحركة الاسلامية.

وقالت المصادر الطبية "استشهد ثلاثة مقاومين فلسطينين في غارة جوية اسرائيلية شمال شرق قطاع غزة".

وافاد شهود عيان ان "ثلاثة مقاومين استشهدوا اثر استهداف الطيران الاسرائيلي لهم عندما كانوا يهمون باطلاق صواريخ محلية الصنع تجاه البلدات الاسرائيلية".

واعلنت الجهاد الاسلامي ان "الشهداء الثلاثة من الوحدة الصاروخية لسرايا القدس" الجناح العسكري للحركة.

وتجمع العشرات من المواطنين الفلسطينيين امام ثلاجة الموتى في مستشفى دار الشفاء في مدينة غزة التي نقل نقل اليها القتلى مرددين هتافات تدعو للثار.

وكان ثلاثة فلسطينيين اصيبوا في غارة جوية اسرائيلية اولى اليوم على شرق غزة استهدفت مجموعة من المقاومين اثناء محاولتهم اطلاق صواريخ محلية الصنع تجاه البلدات الاسرائيلية المحاذية للشريط الحدودي مع قطاع غزة.

ووصفت مصادر طبية وشهود عيان اصابة اثنين منهم بالخطيرة.

واكدت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي لفرانس برس وقوع الغارتين موضحة ايضا ان اربع قذائف صاروخية "اطلقت أمس السبت على اسرائيل" بواسطة مجموعات مسلحة فلسطينية من قطاع غزة.

وبذلك يرتفع الى 6317 عدد الذين قتلوا في المواجهات بين الاسرائيليين والفلسطينيين منذ اندلاع انتفاضة الاقصى في نهاية ايلول/سبتمبر 2000 معظمهم من الفلسطينيين، حسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى