مقتل عدد من المسلحين فى أفغانستان بينهم امرأة

> كابول «الأيام» د.ب.أ :

> قال مسؤولون أمس الأحد إن امرأة أفغانية مسلحة والعديد من متشددي طالبان قتلوا على يد قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة كما قتل سبعة متمردين آخرين على يد الشرطة الافغانية.

وذكر الجيش الامريكي في بيان أمس الأحد إن قوات التحالف قتلت العديد من المتشددين منهم امراة مسلحة خلال عملية تفتيش بمنطقة تاني بإقليم خوست جنوب غربى البلاد أمس الأول.

وذكر البيان أنه بعد الجولة الاولى من الاشتباكات التي قتل خلالها عدد من متشددى طالبان تعرفت قوات التحالف على هوية مسلح " قام بايماءات خطرة وكان يمثل تهديدا حقيقيا".

وذكر أن " قوات التحالف ردت دفاعا عن النفس حيث اشتبكت مع المسلح وقتلته" مضيفا أن " قوات التحالف اكتشفت بعد انتهاء الاشتباك أن القتيل الذي كان مسلحا ببندقية هجومية من طراز ايه كي 47 هو امرأة".

كما اعتقل متشددان آخران على يد القوات المشتركة حيث أبلغا القوات المشتركة بأن المرأة المسلحة أرسلت لتحديد أماكن قوات التحالف.

وهذه هي أول امراة أفغانية تقتل في المواجهات العسكرية منذ سقوط نظام طالبان في أواخر عام 2001 في الغزو العسكري الذي قادته الولايات المتحدة لافغانستان.

وفي غضون ذلك قال عبد الغفور المتحدث باسم الشرطة الافغانية لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) إن أربعة متشددين قتلوا بعد أن هاجموا نقطة حدودية أمنية في إقليم نانجارهار بالقرب من الحدود مع باكستان.

وقال إن الهجوم وقع في الساعات الاولى من صباح اليوم (أمس) مضيفا أن تبادل إطلاق النار لم يسفر عن سقوط أي ضحايا بين صفوف الشرطة الافغانية.

وقال محمد حسين أنديوال قائد شرطة إقليم هلمند إن ثلاثة متشددين آخرين قتلوا في اشتباك مع الشرطة بمنطقة موسى قلعة بالاقليم الواقع جنوب البلاد أمس الأول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى