الجيش الإسرائيلي يهدم ستة منازل لمواطنين فلسطينيين في الخليل

> الخليل «الأيام» د.ب.أ :

>
هدمت قوات الجيش الاسرائيلي، أمس الأربعاء، ستة منازل لمواطنين فلسطينيين في ثلاث قرى إلى الشرق من بلدة يطا جنوب الخليل، بدعوى عدم الترخيص.

وأوضح صابر الهريني رئيس مجلس محلي التوانة والناشط في مجال الدفاع عن الأراضي، في بيان صحفي: "إن عمليات الهدم طالت قرى وخربت منازل".

وأضاف "كذلك هدمت الجرافات والبلدوزرات الإسرائيلية منزلاً إضافياً في قرية الديرات يملكه المواطن إسماعيل إبراهيم العدرة ومساحته نحو 80 متراً مربعاً".

وكانت السلطات الاسرائيلية هدمت صباح اليوم منزلا ً مؤلفاً من طابقين يملكه المواطن ياسر محمد العدرة، وهدمت مسكنين في قرية قويويس يملكهما المواطنان: إبراهيم نعمان أبو عرام، وعبد العزيز نعامين، بالإضافة الى هدم مسكنين آخرين في قرية منيزل للمواطنين: إبراهيم خليل أبو قبيطة، وعيد سلامة رشيد، ومساحة كل منهما نحو 70 متراً مربعاً، بينما تم هدم حظائر أغنام وماشية.

واعتبر الهريني أن عمليات الهدم التي نفذتها قوات الجيش الاسرائيلي في مناطق شرق يطا أمس، هي عملية ممنهجة تهدف الى ترحيل الاف المواطنين من مناطق التواجد الاستعماري والاستيلاء على آلاف الدونمات من الأراضي.

وذكر أن ذلك يأتي في سياق عمليات الهدم والتدمير التي بدأتها قوات الجيش الإسرائيلي في الساعات الأولى من صباح أمس الأربعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى