مقتل جنديين بريطانيين من مهمة حلف الاطلسي في أفغانستان

> كابول «الأيام» رويترز :

> أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أمس الإثنين عن مقتل جنديين بريطانيين من القوة التي يقودها حلف شمال الاطلسي في افغانستان في انفجار بجنوب البلاد.

وتوعد مقاتلو طالبان بتكثيف هجماتهم على القوات الافغانية والاجنبية في شتى انحاء افغانستان وشن موجة من التفجيرات الانتحارية هذا العام في اطار حملتهم لطرد القوات الاجنبية من البلاد والاطاحة بحكومة كابول التي يدعمها الغرب.

وقتل الجنديان في انفجار حين كانا في دورية أمس الأول.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية في بيان "كان الجنديان يقومان بدورية في منطقة مجاورة لكاجاكي باقليم هلمند حين أصيبت العربة التي كانا يستقلانها في انفجار."

وأفاد بيان لحلف الاطلسي ان الجنديين نقلا الى قاعدة بريطانية في هلمند بعد الهجوم.

وقال "نقل الجنديان جوا الى منشأة طبية...وأعلن عن وفاة أحدهما فور وصوله بينما مات الاخر فيما بعد."

وبريطانيا من اكبر الدول المساهمة بقوات في مهمة حلف شمال الاطلسي التي تقاتل متمردي طالبان وتنظيم القاعدة ولها نحو 7800 جندي في أفغانستان غالبيتهم في اقليم هلمند وهو اقليم صحراوي بدرجة كبيرة يقسمه الى شطرين حزام من الاراضي الخصبة تنتج نحو نصف انتاج العالم من الافيون.

وباعلان وزارة الدفاع البريطانية اليوم عن مقتل جنديين يرتفع عدد الجنود البريطانيين الذين قتلوا في أفغانستان منذ الاطاحة بحكومة طالبان في حملة قادتها الولايات المتحدة اواخر عام 2001 الى 91 جنديا.

وقتل في أفغانستان العام الماضي أكثر من 200 جندي أجنبي وقتل أكثر من 30 هذا العام.

وذكر نياز محمد شرهدي المسؤول بحكومة اقليم قندهار انه في هجوم منفصل أمس الإثنين قتل ثلاثة حراس امن خصوصيين يعملون في شركة لبناء الطرق بالاقليم الجنوبي ايضا إثر انفجار قنبلة زرعت على الطريق.

ويهاجم المقاتلون بشكل دائم مشروعات البنية التحتية التي تأمل الحكومة ومؤيدوها في الغرب ان تسهم في كسب تأييد السكان وتقويض الدعم لطالبان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى