السنيورة يناشد اليونيفل التحلي باليقظة خلال المناورة العسكرية الاسرائيلية المقبلة

> بيروت «الأيام» د.ب.أ :

> ناشد رئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة قوات الطوارىء الدولية العاملة في الجنوب اللبناني التحلي باليقظة ازاء احتمال قيام اسرائيل بتحويل المناورة العسكرية المقررة من قبلها غداً الاحد إلى فرصة لخرق السيادة اللبنانية.

جاء ذلك في بيان رسمي أصدره مكتب السنيورة الإعلامي أمس الجمعة عقب إبلاغ قائد قوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل) قيادة الجيش اللبناني بما تناقلته أيضا وسائل الإعلام عن نية الجيش الإسرائيلي اجراء مناورة عسكرية شاملة وغير مسبوقةمن حيث طبيعتها ومداها غداً الاحد.

وطالب السنيورة قيادة اليونيفيل بضرورة العمل على ألا تستغل إسرائيل هذه المناورة كذريعة لخرق الأجواء اللبنانية أو للقيام بأي عمل من شأنه زيادة حدة التوتر على حدود لبنان الجنوبية.

كما دعا قوات الطوارئ الدولية إلى اتخاذ التدابير اللازمة للحيلولة دون قيام إسرائيل بأي عمل يؤدي إلى توتر الأجواء أو خرق القرار رقم 1701 الصادر عن مجلس الأمن الدولي.

وفي الوقت نفسه ، دعا رئيس مجلس الوزراء الجيش اللبناني إلى اعتماد أقصى درجات الحيطة واليقظة واتخاذ جميع التدابير اللازمة للحفاظ على سلامة المواطنين اللبنانيين الآمنين والتصدي إلى أي خرق قد تقوم به إسرائيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى