اصابة مساعد لوزير الامن الاسرائيلي في اطلاق نار قرب غزة

> عسقلان «الأيام» يهودا بيريس :

> قال مسعفون ان مساعدا لوزير الامن الداخلي الاسرائيلي افي ديختر اصيب بجروح في اطلاق نار من قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الاسلامية (حماس) أمس الجمعة اثناء جولة حدودية مع وفد من كندا.

وأعلنت حماس وجماعة منبثقة عن حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس المسؤولية المشتركة عن إطلاق النار في شريط فيديو حصلت رويترز على نسخة منه.

ويظهر في الشريط الذي أذاعته حماس مسلحين يطلقون النار من بنادق آلية على برج مراقبة للجيش الإسرائيلي وعلى قافلة مركبات بالقرب من السياج الحدودي بين غزة وإسرائيل.

وتطلق الجماعة الثانية على نفسها اسم حماة الأقصى المرتبطة بكتائب شهداء الأقصى.

وقال مسؤولون من حماس ومسؤولو مستشفى إن قوات إسرائيلية عبرت الحدود إلى وسط قطاع غزة عقب إطلاق النار واشتبكت مع نشطاء واصابت فتاة.

وذكرت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي أن قواته اشتبكت مع نشطاء مسلحين داخل القطاع خشية وقوع إطلاق نار مماثل عبر الحدود.

وقال متحدث باسم مستشفى إنه تم اجلاء مساعد ديختر الى مستشفى قريب مصابا بجرح من عيار ناري أعلى الساق. وكان ديختر على مقربة لكنه لم يصب في إطلاق النار.

وقال ديختر للصحفيين في مستشفى بمدينة عسقلان يعالج فيه مساعده المصاب "كنت أقف مع مجموعة من نحو 20 فردا حين فتحت النار فجأة من الجانب الفلسطيني."

وكان الوزير يرافق وفدا من يهود كندا في زيارة الى كيبوتز نير عام على الحدود التي يستهدفها نشطاء فلسطينيون باستمرار في اطلاق النار عبر الحدود وبهجمات صاروخية.

وقال متحدث باسم حماس إن الحركة حصلت على معلومات مسبقا عن أن الوزير سيزور الحدود.

لكن راديو الجيش الإسرائيلي نقل عن ديختر قوله إنه يعتقد أن المسلحين لم يستهدفوه شخصيا لكنهم أرادوا إصابة أفراد من الوفد الأجنبي.

وقال موشي رومين رئيس اللجنة الكندية الإسرائيلية التي شاركت في الجولة الحدودية مع ديختر في بيان إن أعضاء جماعته أصيبوا بالصدمة لكنهم بات لديهم الآن "فهم أكثر وضوحا" للوضع الذي يواجه الإسرائيليين في المنطقة.

وكان صاروخ أطلقه نشطاء من غزة في مارس اذار قد سقط بالقرب من منزل ديختر في عسقلان. وفي فبراير شباط اصيب أحد حراسه الشخصيين بشظية من صاروخ خلال زيارة لمدينة سديروت.

وقتل عامل أجنبي من الاكوادور في يناير كانون الثاني في هجوم بالرصاص على مستوطنة اخرى قرب الحدود.

(شارك في التغطية نضال المغربي في غزة) رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى