حزب الله "يراقب عن كثب" المناورات العسكرية الاسرائيلية المقررة اليوم على الحدود مع لبنان

> بيروت «الأيام» د.ب.أ :

> أفاد قيادي في حركة حزب الله الشيعية اللبنانية أمس السبت بأن الحركة ستراقب عن كثب المناورات التي ينوي الجيش الاسرائيلي إجراءها اليوم.

ونقل تليفزيون المنار التابع لحزب الله عن نبيل قاووق قوله إن المناورات "دليل على انها/ اسرائيل/ لا تزال تغرق في مستنقع الهزيمة ويسقط جيشها فى العجز والتقصير والضعف".

وأشارت مصادر أمنية لبنانية إلى أن حزب الله وضع مقاتليه في حالة التأهب القصوى قبل مناورات اليوم الأحد.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن إسرائيل ستجري اعتبارا اليوم الأحد تدريبات دفاع مدنى على نطاق واسع تشمل سيناريوهات من بينها هجمات صورية بالصواريخ على مناطق اهلة بالسكان بالرؤوس الحربية الكيميائية.

وذكرت مصادر في الامم المتحدة بجنوب لبنان أن قوات حفظ السلام ستراقب الوضع على طول الحدود اللبنانية الاسرائيلية غدا.

ودعا قائد الجيش اللبناني ميشال سليمان ورئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة قوات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة في جنوب لبنان (يونيفيل) إلى مراقبة الوضع عن كثب على الحدود مع إسرائيل.

ووصف وزير الخارجية اللبناني فوزي صلوخ اليوم (أمس) المناورات الاسرائيلية بأنها "خطيرة".

وحذر صلوخ من أن إسرائيل قد تستغل التدريبات العسكرية الواسعة في إثارة التوترات على طول الحدود المضطربة بين البلدين.

وعبر صلوخ أيضا عن مخاوفه من أن تنتهك إسرائيل بنود قرار مجلس الامن رقم 1701 الذي تبناه المجلس لانهاء الحرب التي اندلعت بين إسرائيل وحزب الله واستمرت شهرا في جنوب لبنان عام 2006.

وأفادت مصادر أمنية لبنانية بأن الجنرال كلاوديو جراتزيانو قائد القوات المؤقتة التابعة للامم المتحدة في لبنان أبلغ الجيش اللبناني بأن إسرائيل تخطط " لمناورات عسكرية ضخمة لم يسبق لها مثيل يوم 6 نيسان/ابريل".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى