مقتل فلسطيني واصابة اخر بقذيفة مدفعية اسرائيلية في شمال قطاع غزة

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
افادت مصادر طبية فلسطينية وشهود عيان أمس السبت عن مقتل فلسطيني واصابة اخر بقذيفة مدفعية اسرائيلية قرب المقبرة الشرقية شرق جباليا في شمال قطاع غزة.

وقال الطبيب بسام ابو وردة مدير مستشفى كمال عدوان لوكالة فرانس برس "استشهد المواطن رافت منصور (35 عاما) واصيب اخر اصابة طفيفة قرب المقبرة الشرقية شمال قطاع غزة".

وذكر شهود عيان ان "الشهيد كان في ارضه قرب المقبرة الشرقية حينما اطلق الاسرائيليون قذيفة مدفعية سقطت على مقربة منه واودت بحياته كما اصيب شخص اخر كان في المنطقة".

وذكر مصدر طبي في مستشفى الشفا الطبي لفرانس برس "تم تحويل المصاب عمر محمد منصور (19 عاما) الينا من مستشفيات الشمال وتم عمل اللازم له فهو مصاب بعدة شظايا من قذيفة اسرائيلية في منطقتي الحوض والقدمين كما استشهد عمه بنفس القذيفة".

وقال شهود عيان "لقد كان الشهيد رافت مزارعا وكان يجلس في ارضه مع ابن اخيه عمر حين سقطت القذيفة بينهما واودت بحياة رافت واصابت عمر بشظايا في منطقة الحوض والقدمين".

واضاف الشهود "نقلنا الشهيد الى مستشفى كمال عدوان جثة هامدة ثم جاء اهله لاستلامه وذهبوا به الى منزله ليلقي عليه اهله نظرة الوداع واقيمت عليه الصلاة في المسجد ثم دفن في مقبرة بيت لاهيا".

من جهة اخرى قالت ناطقة باسم الجيش الاسرائيلي ان مسلحين اطلقوا قذيفة مضادة للدبابات على دورية بمحاذاة الحدود لكنها لم تؤكد ان الدورية ردت على اطلاق النار.

وبمقتل الفلسطيني يرتفع الى 6330 على الاقل عدد القتلى منذ اندلاع الانتفاضة في نهاية ايلول/سبتمبر 2000 معظمهم من الفلسطينيين، حسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس.

من جهة ثانية افاد شهود عيان ان "قوة اسرائيلية خاصة اعتقلت ثلاثة مواطنين فلسطينيين بعد مداهمات في قرية وادي السلقا جنوب قطاع غزة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى