الملكة رانية تدعو لرفع الحصار عن قطاع غزة في يوم الطفل الفلسطيني

> عمان «الأيام» رويترز :

> قالت الملكة رانية قرينة العاهل الاردني الملك عبد الله إن الاوضاع في غزة هي الاسوأ منذ بداية الاحتلال الاسرائيلي مطالبة برفع الحصار عن القطاع لتوفير حياة افضل للاطفال الفلسطينيين.

وقالت الملكة رانية وهي مدافعة قوية عن حقوق الطفل في مقالة كتبتها لائتلاف "بروجيكت سينديكيت" ونشرتها أمس الأحد صحيفة الغد "في يوم الطفل الفلسطينين ليتذكر العالم بأكمله بأن الوضع المأساوي في غزة هو من صنع الانسان. وليدرك العالم بأن ما يحدث اليوم هو الاسوأ منذ باية الاحتلال."

و"بروجيكت سينديكيت" هو ائتلاف لعدد من الصحف من انحاء العالم وصحيفة الغد هي التي تملك حقوق نشر موادها في المملكة الاردنية.

واضافت "منذ بداية تصاعد العنف الشهر الماضي قتل 33 بنتا وصبيا فلسطينيا على الاقل والكثيرون غيرهم جرحوا او شوهوا. يقتلون في اشتباكات دون ذنب ويطلق عليهم الرصاص في غرف معيشتهم ويقتلون في افنية منازلهم بقنابل."

وأشادت الملكة رانية بعمل صندوق الامم المتحدة لرعاية الطفولة (يونيسيف) الذي يعنى بالاطفال ومنهم 840 الف طفل في القطاع قائلة انها تعمل على مدار الساعة لمحاولة التخفيف عن شباب غزة من خلال توفير المياه النظيفة واستحداث برامج تفاعلية في المدارس وتوفير الاستشارة للاهالي للتعامل مع الضغوطات.

ولكنها اضافت "وان كانت اليونيسف تقوم بجهود كبيرة لمساعدة الاهل الذين يعيشون في تلك الظروف المأساوية في غزة فالقادة السياسيون هم الوحيدون القادرون على انهاء هذا الكابوس."

وقالت "لقد حان الوقت لالتزام جديد ويجب ان يرفع الحصار ويتوقف قتل المدنيين من الجانبين. الاطفال يستحقون ان يكبروا في سلام."

وفرضت إسرائيل حصارا مشددا على قطاع غزة الفقير في يونيو حزيران بعدما انتزع إسلاميو حماس السيطرة عليه من القوات المنافسة الموالية لحركة فتح التي يتزعمها الرئيس محمود عباس.

وتقول اسرائيل ان حصارها للقطاع رد على اطلاق النشطاء الصواريخ عبر الحدود بينما تدين المنظمات الدولية الحصار وتصفه بأنه عقاب جماعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى