مقتل 10 أشخاص في حادثين منفصلين بمحافظة ديالى العراقية

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

> قال مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن 10 أشخاص بينهم خمسة أطفال قتلوا فيما أصيب 13 آخرون بجروح بينهم خمس نساء في حادثين منفصلين بمحافظة ديالى شمال شرق العاصمة العراقية بغداد.

واوضح المصدر أمس الثلاثاء أن "عبوة ناسفة انفجرت صباح اليوم (أمس) في منطقة بلدروز (30 كم) شرق مدينة بعقوبة مركز المحافظة مستهدفة حافلة لنقل الركاب مما أدى إلى مقتل سبعة أشخاص.. خسمة أطفال وامرأتان."

وأضاف المصدر أن "الانفجار أسفر أيضا عن اصابة 11 شخصا بجروح بينهم خمس نساء ورجل" ، مشيرا إلى أن المصابين كافة نقلوا إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وذكر المصدر أن "مجموعة مسلحة يشتبه بأنها تنتمي الى تنظيم القاعدة، اقتحمت ليلة امس منزل الشيخ سامي محمد الفرج في قرية التحويلة جنوب الخالص (15 كم) شمال بعقوبة ، وقامت بقتله مع اثنين من أبنائه ، فيما اصيب اثنان من افراد العائلة بجروح جراء الهجوم."

وذكرت مصادر أمنية وطبية عراقية في قضاء طوز خورماتو الواقع جنوب مدينة كركوك شمال بغداد أن شخصين قتلا وجرح 16 آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة داخل سوق شعبية وسط القضاء.

وقال العقيد عباس محمد أمين مدير شرطة الطوز إن "حصيلة العبوة الناسفة التي انفجرت قبيل ظهر اليوم في سوق الطوز (170 كلم شمال بغداد) بلغت قتيلين و16 جريحا معظمهم من المدنيين وهم من الشيعة التركمان".

ومن جانبه ، أوضح خورشيد البياتي الطبيب في مستشفى الطوز العام أن من بين الجرحى طفلين وامرأتين يعانون "من جروح حرجة جدا".

وأضاف بالقول إن القتلى والمصابين "هم من التركمان الشيعة في الطوز إلى جانب أنهم من أنصار وأتباع التيار الصدري في المدينة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى