الملكة رانيا ترسل اول رد على رسائل تلقتها على اليوتوب

> عمان «الأيام» رويترز :

>
ارسلت الملكة رانيا قرينة العاهل الاردني الملك عبد الله أمس الأربعاء اول رد لها على موقع اليوتوب على شبكة الانترنت للتشجيع على مجابهة النمطية السائدة حول العرب والمسلمين.

وكانت الملكة رانيا قد اطلقت صفحتها على موقع يوتوب اواخر الشهر الماضي برسالة عاجلة لشباب العالم تحثهم على الحوار لايجاد قواسم مشتركة.

وطلبت الملكة رانيا من المتصفحين ان يبدوا آراءهم حول الشرق الاوسط والحديث عن الصورة النمطية التي سمعوها عن العرب والمسلمين.

وقالت الملكة رانيا في الرسالة التي بثتها اليوم انها مسرورة بالردود التي تلقتها على اليوتوب وان بعضها كان ايجابيا بينما جاء بعضها الاخر انتقاديا الا انها قالت ان ذلك مهم لانه جزء من عملية الحوار.

واضافت ان العديد من الاسئلة دارت حول مدى تطور المرأة العربية والدين والصراع الفلسطيني الاسرائيلي.

وتضمنت الرسالة شهادة شاب امريكي زار الاردن وقال فيها انه انه تم الاعتناء والترحيب به في المملكة على الرغم مما سمعه من عائلته واصدقائه قبل قدومه وهو ان المكان خطر وان عليه الاحتراس بشكل دائم من الارهابيين والاختطاف والقنابل.

واضاف الشاب انه تطرق في احاديثه مع الاردنيين الى مواضيع الدين والسياسة وان الردود التي تلقاها كانت "غير معقولة" اذ "لاحظت ان هناك قبولا للاشخاص من أصحاب المعتقدات الاخرى بشكل اكبر مما خبرته في الولايات المتحدة وهذا أمر مثير لانه يأتي من بلد محافظ جدا."

وقالت الملكة رانيا في صفحتها انها ستعمل خلال الشهور القادمة لتغيير هذه الصور النمطية حول العرب والمسلمين وابراز الوجه الحقيقي لهذه المنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى