نبيه بري يعد طاولة للحوار الوطني

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
طاولة للحوار الوطني
طاولة للحوار الوطني
اعد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري طاولة للحوار الوطني في مقر البرلمان لجمع القادة السياسيين المتخاصمين بحثا عن مخرج للازمة السياسية الخطيرة في البلد، على ما اعلن المتحدث باسمه أمس السبت.

وقال المتحدث علي حمدان لوكالة فرانس برس "هذا تأكيد على تمسك الرئيس بري اليوم اكثر من اي وقت مضى" بالحوار مؤكدا انه "لا يرى مخرجا وليس مستعدا لاي تجربة الا الحوار للخروج من الازمة".

ويشهد لبنان ازمة سياسية حادة تفاقمت مع خلو سدة الرئاسة منذ اكثر من اربعة اشهر.

واعدت طاولة الحوار المستديرة أمس السبت في الطبقة الثانية من مقر البرلمان ووضع حولها 14 مقعدا.

وقال حمدان ان اي دعوة لم توجه بعد الى القادة السياسيين في انتظار "تجاوب جميع الفرقاء" مع مبادرة بري.

ورفض رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة دعوة بري الى استئناف الحوار الوطني اللبناني لتسوية الازمة السياسية في البلاد، داعيا الى اجتماع لوزراء الخارجية العرب يخصص لبحث الازمة السياسية والعلاقات اللبنانية السورية.

وقال حمدان ان "الغالبية من ضمن الغالبية (النيابية) موافقة على الحوار الان".

والبرلمان اللبناني مشلول منذ اكثر من 16 شهرا وقد ارجئت الجلسة النيابية لانتخاب رئيس جديد للجمهورية 17 مرة ومن غير المرجح ان تعقد في موعدها الجديد الذي حدد الثلاثاء المقبل.

وقال حمدان "لا انتخابات من دون حل سياسي".

واعلن اقطاب في الغالبية النيابية اللبنانية ان بري لم يعد مؤهلا لادارة الحوار الوطني معتبرين انه ليس وسيطا بل طرفا من اطراف الازمة.

وعقد القادة اللبنانيون جلسات حوارية على مدى اشهر عام 2006 سعيا لتسوية الخلافات القائمة بينهم، لكن هذه الجلسات توقفت بسبب اندلاع حرب تموز/يوليو بين اسرائيل وحزب الله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى