البحرية الاميركية تعلن تنفيذ مناورات لقوات الحلفاء شمال بحر العرب

> المنامة «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلن الاسطول الخامس الاميركي الذي يتخذ من البحرين مقرا له أمس الأربعاء، ان قوات الحلفاء البحرية اجرت مناورة بحرية شمال بحر العرب اطلق عليها اسم "القرش العربي".

وشاركت في المناورة "قوة الواجب 152" التي تقودها البحرية الملكية البحرينية وسفن حربية اميركية واخرى لقوات الحلفاء في الفترة من 15 الى 17 نيسان/ابريل.

وقال الاسطول في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه "قادت +قوة الواجب 152+ التمرين متعدد الاطراف وشاركت فيه الفرقاطة +صبحا+ من البحرية الملكية البحرينية والسفينتان +يو اس اس فلبين+ و+يو اس اس كارني+ وسفن اخرى لقوات التحالف (..) ركز التمرين على تبادل المعلومات بين السفن المشاركة وتحسين القدرات في مواجهة حرب الغواصات".

ونقل البيان عن الكوماندر بيتر هالفورسن ضابط عمليات +مجموعة المدمرات ديسرون 26+ قوله ان "التمرين كان فرصة لبناء قدرات تبادل المعلومات بين البحرين والولايات المتحدة والشركاء الاخرين".

واضاف "ان التمرين كان يهدف ايضا لرفع القدرات في ميدان حرب الغواصات" و"ركز ايضا على تعزيز القيادة والتحكم بحيث يكتسب كل المشاركين خبرة خاصة به للاستفادة بها مستقبلا".

وقال هالفورسن "نتطلع الى زيادة مستويات التدريب والمهارات بالتعاون مع القوات البرية والقوات الجوية للمساعدة في حرب الغواصات".

واشار العسكري الاميركي الى ان "من الصعوبة ان تقوم قوة بحرية واحدة بمهمات بحث وتعقب سريعة وبالتالي فان التمرين يؤكد الحاجة لقوة بحرية متعددة الجنسيات مدربة جيدا والحاجة لتمارين مثل هذه".

وكانت البحرية البحرينية قد تسلمت في الرابع من اذار/مارس الماضي قيادة "قوة الواجب 152" العاملة في جنوب الخليج لمدة ثلاثة اشهر وتشارك بها بثلاث سفن حربية هي الفرقاطة "صبحا" والسفينتان الصاروخيتان "المحرق" و"المنامة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى