فيديو اسلامي يرد على فيلم المشرع الهولندي والحرب على الارهاب

> دبي «الأيام» لين نويهض :

> نشر موقع انترنت مرتبط بشبكة القاعدة فيلما مدته عشر دقائق يصور مدنيين قتلوا او شوهوا في ضربات جوية امريكية واسرائيلية كرد على فيلم مناهض للقران نشره المشرع الهولندي خيرت فيلدرز الشهر الماضي.

والفيديو الذي وصف بأنه "رد على فيلم يسمى (فتنة) انتجه الصليبي الحاقد فيلدرز" مكرس بدرجة اكبر لانتقاد "الحرب ضد الارهاب" التي تقودها الولايات المتحدة بدلا من انتقاد فيلدرز نفسه.

ويحذر فيلم فتنة الذي انتجه فيلدرز من ان هجرة المسلمين تقوض القيم الغربية ويحث المسلمين على انتزاع ايات "مليئة بالكراهية" من القرآن. ويمزج الفيلم صورا لهجمات 11 سبتمبر ايلول 2001 على الولايات المتحدة وغيرها من التفجيرات مع ايات من القرآن.

وادانت الدول الاسلامية فيلم فيلدرز واعتبرته مهينا ونأت الحكومة الهولندية بنفسها عنه لتجنب رد الفعل الذي واجهته الدنمرك حين نشرت صحفها رسوما كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد.

ونشر الفيلم الجديد بموقع انترنت مرتبط بالقاعدة كان بث لقطات فيديو لاسامة بن لادن. ويصور الفيلم الحروب التي تقودها الولايات المتحدة على أنها حملات صليبية حديثة بقيادة الرئيس الامريكي جورج بوش وهو مسيحي مخلص فاز بفترتي ولايته في البيت الابيض مدعوما بمساندة قوية من اليمين الديني.

ويعتبر 25 في المئة من البالغين الامريكيين انفسهم انجيليين او "ولدوا ثانية" مما يمنحهم نفوذا سياسيا في الولايات المتحدة.

ووصف الفيلم بأنه من انتاج المراقب لكنه لم يتضمن المزيد من المعلومات عن منتجيه,ويبدأ الفيلم بلقطات لجنود يسيرون قبل ان يعرض ملصقا كتب عليه "معسكر المسيح.. امريكا تولد من جديد."

والجزء الاول تجميع للقطات لقنابل تلقى من طائرات عسكرية امريكية مع صور لجثث مشوهة او اطفال جرحى في دول من العراق الى الاراضي الفلسطينية الى افغانستان وفيتنام.

ويتضمن الجزء الثاني مقتبسات لمفكرين من المهاتما غاندي حتى ليو تولستوي وجورج برناردشو تشيد بالنبي محمد. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى