مقتل اسرائيليين اثنين في هجوم داخل اسرائيل على تخوم الضفة الغربية

> القدس «الأيام» ا.ف.ب :

>
اعلنت مصادر عسكرية اسرائيلية وفلسطينية ان حارسين ليليين اسرائيليين قتلا برصاص فلسطيني وعثر على جثتيهما صباح أمس الجمعة في منطقة صناعية داخل الاراضي الاسرائيلية قرب الخط الفاصل بين الضفة الغربية واسرائيل في الضفة الغربية.

وتبنت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس وسرايا القدس الجناح المسلح للجهاد الاسلامي الهجوم في بيان مشترك ورد الى وكالة فرانس برس، واوضح ان المهاجم تنكر في ثياب امرأة لعبور نقاط التفتيش.

وقالت ناطقة باسم الجيش الاسرائيلي لوكالة فرانس برس ان "حارسين ليليين للمنطقة الصناعية قتلا برصاص ارهابي دخل الاراضي الاسرائيلية".

واضافت ان الرجلين "كانا يتمركزان عند مدخل المنطقة الصناعية على الحدود لمراقبة العمال القادمين من الضفة الغربية عندما اطلق رجل النار بمسدس باتجاههما قبل ان يلوذ بالفرار" الى الاراضي الفلسطينية.

واوضحت اجهزة الانقاذ ان احد الحارسين قتل على الفور واصيب الثاني بجروح خطيرة وتوفي بينما كان مسعفون يحاولون انقاذه.

واوضحت مصادر في الشرطة ان الرجلين وهما في الخمسين من العمر قتلا في المنطقة الصناعية الاسرائيلية نيتساني عوز مقابل مدينة طولكرم في الضفة الغربية المحتلة.

واكدت المجموعتان الفلسطينيتان في البيان المشترك ان منفذ الهجوم "أحد المقاومين المطلوبين لقوات الاحتلال وأحد الملاحقين من قبل أجهزة ألامن" التابعة للسلطة الفلسطينية.

وجددت المجموعتان رفضهما "اي تهدئة ما لم تكن شاملة وتحفظ حقنا في الرد على الخروقات الصهيونية" طبقا للشروط التي وضعتها حماس لتهدئة مع اسرائيل.

وقتل ما لا يقل عن 436 شخصا معظمهم من الفلسطينيين في اعمال عنف منذ استئناف مفاوضات السلام الاسرائيلية الفلسطينية في مؤتمر انابوليس الدولي في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر في الولايات المتحدة، بحسب حصيلة وضعتها وكالة فرانس برس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى