باكستانيات تتظاهرن ضد الرسوم الدنمركية والفيلم الهولندي

> كراتشي «الأيام» رويترز :

>
هتفت نحو اربعة آلاف امرأة باكستانية "تسقط الدنمرك" و "تسقط هولندا" خلال مشاركتهن في مظاهرة في كراتشي أمس السبت احتجاجا على فيلم يسيء للاسلام وعلى اعادة نشر رسوم كاريكاتورية تسيء للنبي محمد.

ويقول الفيلم الذي عرضه النائب الهولندي خيرت فيلدرز المناهض للهجرة والذي يحمل عنوان "الفتنة" ان القرآن الكريم يحرض على العنف. واثار الفيلم موجة غضب وادانات في كثير من الدول الاسلامية.

ونظمت جماعات اسلامية متشددة احتجاجات من قبل في باكستان ثاني اكبر الدول الاسلامية ضد الفيلم وضد اعادة نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد في الصحف الدنمركية في فبراير شباط الماضي. وكانت الرسوم اثارت عاصفة عند نشرها للمرة الاولى قبل عامين.

ورددت المتظاهرات وكثير منهن كن يرتدين النقاب شعارات مناهضة لهولندا والدنمرك وطالبن بمقاطعة سلع البلدين.

وشارك الكثير من الاطفال في المظاهرة التي جرت في كراتشي بجنوب باكستان وكانوا يرتدون عصابات رأس مكتوب عليها "الله أكبر".

وقال محمد حسين ميهانتي وهو رجل دين من حزب الجماعة الاسلامية الذي نظم الاحتجاج "مظاهرة اليوم توضح ان المسلمات غاضبات مثلهن مثل الرجال بسبب الاهانة الموجهة للنبي والدين."

واصدر البرلمان الباكستاني في وقت سابق من هذا الشهر قرارا ضد الفيلم وضد اعادة نشر الرسوم لكن ميهانتي قال ان هذا ليس كافيا ودعا الحكومة الباكستانية الى قطع العلاقات الدبلوماسية مع الحكومتين الهولندية والدنمركية.

ونأت الحكومة الهولندية بنفسها عن اراء فيلدرز وادان مجلس الشيوخ الهولندي الجهود الرامية الى تشويه الاسلام والتحريض على الكراهية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى