حزب الله يقر بانه استجوب مندوب الحزب الاشتراكي الفرنسي

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
كريم باكزاد
كريم باكزاد
اقر حزب الله الشيعي اللبناني أمس الأحد بان عناصره استجوبوا أمس الأول كريم باكزاد ممثل الحزب الاشتراكي الفرنسي الى اجتماع الاشتراكية الدولية في ضاحية بيروت الجنوبية للتحقق من انه لا يحمل الجنسية الاسرائيلية.

واعلن حزب الله في بيان "اشتبه بعض الاخوة الذين يتواجدون في محيط منزل احد المسؤولين في المقاومة داخل منطقة حارة حريك بسيارة تحمل شخصين يكثر احدهما من تصوير عدد من الاماكن، ما اثار الريبة التي دفعت المعنيين بنقل الشخصين الى احد الامكنة للاستعلام عنهما والاستفسار منهما عن طريقة تصرفهما".

وتابع البيان ان العناصر ارادوا "معرفة اذا ما كان لوجودهما خلفية امنية او يقومان بعمل مشبوه".

وكان باكزاد اعلن في وقت سابق في مؤتمر صحافي في بيروت انه خطف خمس ساعات أمس الأول في العاصمة اللبنانية على ايدي عناصر مسلحين "تكلموا باسم حزب الله".

واوضح انه كان يقوم بجولة في سيارة مكشوفة مع صديق لبناني عندما اعتقل بينما كان يلتقط صورا لمسجد على طريق المطار في الضاحية الجنوبية لبيروت التي يسيطر عليها حزب الله.

لكن حزب الله نفى حصول الحادثة على طريق المطار.

وقال "لم تحصل الحادثة على طريق المطار وانما في عمق الضاحية الجنوبية في المنطقة المشتركة بين حارة حريك وبئر العبد" معقل حزب الله.

واضاف بيان حزب الله انه "بعد التأكد من عدم حمل الفرنسي ومرافقه للجنسية الاسرائيلية لم تعد لدينا مشكلة" مؤكدا ان "المعنيين تصرفوا معهما بكل لياقة واحترام".

وروى باكزاد انه اقتيد معصوب العينين الى زنزانه احتجز فيها "لمدة خمس ساعات في عزلة شبه تامة"، مضيفا ان محتجزيه صادروا هاتفه النقال ومحفظته.

واوضح حزب الله ان "المعنيين بينوا (لباكزاد وصديقه) هدف هذا الاجراء بسبب الاخطار المحتملة من العدو الاسرائيلي على الضاحية وكوادر المقاومة".

واضاف بيان الحزب ان "لدى المقاومة الاسلامية معلومات حول تحركات اسرائيلية وعبر عدد من العملاء لاستهداف شخصيات من الحزب واعمال تخريبية اخرى، وهذا ما يجعلنا متيقظين من اي حركة مشبوهة".

وكان باكزاد شارك في بيروت في مؤتمر للاشتراكية الدولية التي التقى وفد منها ممثلين عن الاكثرية النيابية اللبنانية المناهضة لسوريا.

واتهم حزب الله الذي يقود المعارضة المدعومة من دمشق وطهران زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي احد اقطاب الاكثرية النيابية النائب وليد جنبلاط ب"اثارة المسألة اعلاميا لاستغلالها في غير موقعها" وذلك "من خلال سرعة الدعوة الى مؤتمر صحفي" عقد صباح أمس الأحد.

وكانت فرنسا احتجت أمس الأحد على "توقيف كريم باكزاد واحتجازه اعتباطيا" بشكل "غير مقبول اطلاقا"، كما اعلنت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان.

واشار الحزب الشيعي في بيانه الى ان "السفارة الفرنسية لم تكن على علم بهذه الزيارة وهي التي نسقت زيارات اعلامية عديدة وجولات مختلفة حيث تجول المعنيون على راحتهم واخذوا الصور التي يريدونها، حتى ان الممثلة الفرنسية المعروفة كاترين دونوف صورت فيلما وثائقيا في قلب الضاحية".

وشدد الحزب على استمراره بالتزام "اقصى درجات الحيطة لتعطيل اي استهداف اسرائيلي او مواجهته بحسب ما يلزم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى