زيارة خاطفة للعاهل الاردني الى شرم الشيخ يلتقي خلالها الرئيس مبارك

> القاهرة «الأيام» ا.ف.ب :

>
قام العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني عصر أمس الإثنين بزيارة خاطفة الى شرم الشيخ في مصر حيث التقى الرئيس المصري حسني مبارك واطلعه على نتائج زيارته الاخيرة الى العاصمة الاميركية.

وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط ان "العاهل الاردني التقى الرئيس حسني مبارك لمدة ساعة في مطار شرم الشيخ واطلعه على نتائج لقاءاته الاسبوع الماضي مع الرئيس الاميركي جورج بوش".

واوضحت الوكالة ان الزعيمين تطرقا ايضا خلال اللقاء الى الوضع في الاراضي الفلسطينية خصوصا "الجهود المبذولة لدفع عملية السلام الاسرائيلية الفلسطينية وتوحيد الصف الفلسطيني والتوصل الى تهدئة بين الاسرائيليين والفلسطينيين لرفع الحصار" المفروض على قطاع غزة.

واشارت الوكالة الى انه تم التطرق ايضا الى الوضع في العراق والازمة في لبنان.

ومن المقرر ان تعقد يومي الثلاثاء والاربعاء اجتماعات بين ممثلين لفصائل فلسطينية عدة مع رئيس المخابرات المصرية عمر سليمان لمناقشة عرض التهدئة الذي قدمته حركة حماس.

واعلنت حماس الخميس الماضي انها تقترح اعلان تهدئة لمدة ستة اشهر في قطاع غزة اولا على ان تشمل الضفة الغربية لاحقا، مقابل اعادة فتح كل المعابر بين القطاع وكل من اسرائيل ومصر المغلقة منذ اشهر، شرط ان تكون هذه التهدئة مع اسرائيل متبادلة ومتزامنة.

الا ان اسرائيل اعتبرت ان هذا العرض "ليس جديا على الاطلاق"، وان حماس ستستخدمه لالتقاط انفاسها عند توقف الضربات العسكرية الاسرائيلية على غزة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى