بري يستبعد "اي حوار ثنائي حاليا" مع الحريري

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

> استبعد مصدر قريب من رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، احد اقطاب المعارضة، أمس الثلاثاء "عقد اي لقاء ثنائي حاليا" بين بري والنائب سعد الحريري، احد اقطاب الاكثرية، للتوصل الى انتخاب رئيس للجمهورية.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس ان "اي لقاء ثنائي بين بري والحريري مستبعد حاليا"، موضحا ان "دعوة الرئيس بري الى الحوار تشمل كل الاطراف وليست مبنية على لقاءات ثنائية لان المفاوضات الثنائية هي مسألة فوضتها المعارضة الى العماد (ميشال) عون".

واكد المصدر ان "دعوة الرئيس بري الى الحوار هي دعوة للجميع".

وكشف هذا المصدر ان الحريري اجرى أمس الثلاثاء اتصالا هاتفيا ببري.

واكد مصدر قريب من الحريري ان الاخير "اجرى اتصالا هاتفيا ببري وطلب منه موعدا للبحث في الضمانات لانتخاب رئيس للجمهورية في 13 ايار/مايو".

وكانت الاكثرية النيابية فوضت النائب سعد الحريري أمس الأول التحاور مع رئيس المجلس النيابي بهدف التوصل الى تسوية لانتخاب المرشح التوافقي قائد الجيش العماد ميشال سليمان رئيسا للجمهورية في الجلسة النيابية المحددة لذلك في 13 ايار/مايو.

وكشف المصدر القريب من رئيس المجلس النيابي ان بري اجرى أمس الثلاثاء اتصالا هاتفيا بالعماد ميشال عون.

وشغرت سدة الرئاسة في لبنان في 24 تشرين الثاني/نوفمبر اثر انتهاء ولاية الرئيس اميل لحود دون انتخاب خلف له.

ولم يتمكن لبنان من انتخاب رئيس للجمهورية بسبب الخلاف القائم بين الاكثرية المدعومة من الغرب وبعض الدول العربية والمعارضة المدعومة من دمشق وطهران، وتم ارجاء جلسة انتخاب رئيس الجمهورية حتى اليوم 18 مرة.

وسبق ان جرت عدة جلسات حوار بين بري والحريري، ومن ثم بين الحريري وعون برعاية عربية، لم يفض اي منها الى الاتفاق على مخرج للازمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى