مصادر إسرائيلية: صاروخان فلسطينيان يصيبان منزلا ومركزا صحيا في إسرائيل

> تل أبيب «الأيام» د.ب.أ :

>
ذكرت مصادر إسرائيلية أمس الثلاثاء أن صاروخاً فلسطينيا أصاب بشكل مباشر منزلا في بلدة سديروت المحاذية لشمال قطاع غزة وألحق به أضراراً جسيمة، في حين أصاب صاروخ آخر وبشكل مباشر أيضا مركزا صحيا في كيبوتس (مزرعة جماعية) مجاورة مما أسفر عن تضرر أجزاء من المركز دون ورود تقارير حول سقوط خسائر بشرية.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن المصادر قولها إن "عدداً من سكان سديروت أصيبوا بالهلع" مشيرةً إلى أنه منذ صباح اليوم "سقطت في سديروت والكيبوتسات المجاورة لقطاع غزة 8 صواريخ فلسطينية".

ومن جانبه قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن عدة بلدات في جنوب إسرائيل تعرضت لقصف صاروخي اليوم، مشيرا إلى أن هذه الصواريخ انفجرت بالقرب من معبر ناحل عوز شرق مدينة غزة ومعبر إيريز/بيت حانون شمال القطاع وبلدة سديروت.

وأضاف أن الهجمات الصاروخية لم تسفر عن وقوع إصابات في الأرواح أو أضرار مادية مشيرا إلى أن 19 صاروخا أطلقت أمس الأول من القطاع نحو إسرائيل.

وفي تلك الأثناء ، واصلت فصائل فلسطينية قصفها للمواقع الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة ، حيث قالت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية في بيان إنها قصفت كيبوتس "نيريم" في شرق مدينة خانيونس وكيبوتس "تير عوز" إضافة إلى موقع للقوات الإسرائيلية شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وأضافت الألوية أن منفذي الهجمات عادوا إلى قواعدهم بسلام، مشيرةً إلى أن القصف يأتي "في إطار الرد على الجرائم الإسرائيلية في الضفة الغربية وقطاع غزة والتي كان أخرها مقتل ثمانية مواطنين بينهم امرأة وأطفالها الأربعة" أمس الأول في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وكانت الألوية قد قالت في وقت سابق إنها قصفت موقع زيكيم العسكري الإسرائيلي بصاروخين من طراز ناصر "2".

وفي السياق نفسه أعلنت سرايا القدس ، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي ، عن قصف مستوطنة كفار عزا الإسرائيلية الواقعة شرقي مدينة غزة بصاروخين من طراز قدس.

كما أعلنت السرايا عن قصف سديروت بـ21 صاروخاً بشكل متواصل ومتتالي مساء أمس الأول.

وعلى صعيد متصل أعلنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في بيان مسئوليتها عن قصف البلدة نفسها بالصواريخ صباح اليوم، مضيفة أن هذا القصف "يأتي في إطار الرد علي الممارسات والإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني".

ومن جانبها أعلنت كتائب عز الدين القسام ، الذراع العسكرية لحركة حماس ، أن عناصرها أطلقوا صباح اليوم تسعة صواريخ محلية الصنع من طراز "القسام" على سديروت أيضا.

كما أعلنت الكتائب قصف موقع كيسوفيم العسكري الإسرائيلي بأربع قذائف هاون.

أما كتائب المجاهدين ، المنبثقة عن حركة فتح ، فأعلنت أنها أطلقت صباح اليوم (أمس) أربعة صواريخ من طراز "حفص" على موقع ناحل عوز وموقع كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة.

كما أعلنت كتائب أبو علي مصطفى لجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسئوليتها أمس الثلاثاء عن قصف بلدة سديروت الإسرائيلية بصاروخ محلي الصنع.

وقالت الكتائب في بيان صحفي "تمكن فرسان مجموعات القصف الصاروخي في كتائب الشهيد أبو علي مصطفى من قصف سديروت بصاروخ من طراز صمود المطور، وقد اعترفت إسرائيل بإصابة ثلاثة صهاينة".

وأضافت الكتائب "أن القصف يأتي في إطار مقاومتنا وردنا على جرائم الاحتلال الصهيوني، والتصعيد من عمليات الاغتيال والتوغلات في القرى والمدن والمخيمات الفلسطينية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى