أوباما يفوز بفارق ضئيل على هيلاري بمؤتمر الحزب الديمقراطي الامريكي بجزيرة جوام بالمحيط الهادي

> واشنطن «الأيام» د.ب.أ :

> تقدم عضو مجلس الشيوخ باراك أوباما بعدد قليل من الاصوات على منافسته هيلاري كلينتون وذلك بعد ورود نتائج مؤتمر الحزب الديمقراطي لاختيار مرشحي الرئاسة الامريكية بمنطقة جوام الصغيرة أمس السبت.

وبعد فرز 79 بالمئة من الاصوات فى الدوائر الانتخابية حصل أوباما على 53 بالمئة من الاصوات مقابل 47 بالمئة لهيلاري بفارق اقل من مئتي صوت بين المرشحين اللذين يخوضان سباقا شرسا للفوز بسباق ترشيح الحزب الديمقراطي الذي سلط الضوء السياسي على الجزيرة الواقعة بالمحيط الهادي بشكل غير معتاد.

وسيختار الديمقراطيون رسميا مرشح الرئاسة من خلال المؤتمر العام للحزبالمقرر عقده فى أواخر آب/أغسطس المقبل في دينفر قبيل انتخابات الرئاسة فى تشرين ثان/نوفمبر المقبل.

وستنتخب جوام أربعة مندوبين فقط يتمتعون بكامل حقوق الانتخاب لحضور المؤتمر لكن صار لكل صوت قيمة في أقوى سباق ترشيح من نوعه. وذكر موقع "ريال كلير بوليتيكس" أن أوباما ضمن بالفعل أصوات 1738 مندوبا مقابل 1599 صواتا لكلينتون.

ولا تكاد تكون جوام معروفة لدى الوطن الام وتكمن أهميتها بالاساس في الناحية الاستراتيجية,وتضم الجزيرة التي تبلغ مساحتها 550 كيلومترا مربعا قواعد للقوات الجوية والبحرية الامريكية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى