اندونيسيا تسلم ديلي اربعة تيموريين يشتبه بتورطهم في محاولة اغتيال الرئيس

> جاكرتا «الأيام» ا.ف.ب :

>
سلمت الشرطة الاندونيسية وسط اجراءات امنية مشددة أمس الإثنين تيمور القية اربعة تيموريين يشتبه بتورطهم في محاولة اغتيال رئيس تيمور الشرقية ورئيس حكومتها، حسبما ذكر مصور لوكالة فرانس برس.

ونقل الرجال الاربعة الى المطار العسكري حليم برناداكوسوما في جاكرتا حيث استقلوا طائرة متوجهة الى تيمور الشرقية. وقد نشر عشرات من رجال الشرطة على طول مدرج الاقلاع.

وكان اثنان من هؤلاء المشبوهين اعتقلوا في جاكرتا واثنان آخران في تيمور الغربية المنطقة الاندونيسية. وقالت الشرطة الاندونيسية ان ثلاثة منهم اعترفوا بمشاركتهم في الاعتداءين.

وكان جنود متمردون شنوا في 11 شباط/فبراير في ديلي هجوما استهدف رئيس الوزراء شانانا غوسماو الذي نجا من الرصاص وآخر ضد الرئيس جوزيه راموس هورتا الذي اصيب بجروح خطيرة ونقل الى مستشفى استرالي.

وقتل زعيم المتمردين الفريدو رينادو واحد رجاله في الهجوم بينما استسلم غاستاو سالسينا مساعد رينادو و11 من رجاله لسلطات تيمور الشرقية الاسبوع الماضي.

ولم تكشف هويات التيموريين الاربعة الذين تم تسليمهم لديلي.

وفر عشرات الآلاف من التيموريين الى تيمور الغربية خلال الاضطرابات التي شهدتها تيمور الشرقية في 1999 قبيل استقلالها. وقد اختار عدد كبير منهم البقاء في المنطقة الاندونيسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى