مقتل ناشط فلسطيني وجرح 19 آخرين في توغل للجيش الاسرائيلي في قطاع غزة

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
اعلنت مصادر طبية وشهود عيان ان ناشطا فلسطينيا قتل وجرح 19 فلسطينيا آخرين أمس الأربعاء خلال عملية توغل للجيش الاسرائيلي شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية وشهود عيان فلسطينيون ان ناشطا فلسطينيا قتل وجرح خمسة اخرون في غارة اسرائيلية استهدفت مجموعة من الناشطين خلال توغل للجيش الاسرائيلي شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية ان فلسطينيا استشهد واصيب خمسة اخرون في غارة استهدفت جمعا للمواطنين في منطقة الفراحين شرق خان يونس".

وذكر شهود عيان ان الفلسطيني الذي قتل ناشط في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي.

واكدت ناطقة باسم الجيش الاسرائيلي ان الجيش شن "غارة جوية على مجموعة ارهابية تضم مسلحين واصابهم".

وكان شهود عيان فلسطينيون ومصادر طبية ذكروا ان 14 فلسطينيا على الاقل معظمهم من الناشطين جرحوا خلال عملية التوغل الاسرائيلية.

وقالت المصادر نفسه ان "سبعة فلسطينيين جرحوا خلال عملية توغل للجيش الاسرائيلي في منطقة الفراحين شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة، بينهم ثلاثة ناشطين من كتائب القسام الجناح العسكري لحماس بعد استهدافهم بصاروخ من طائرة استطلاع".

وتقع منطقة الفراحين شرق خان يونس بالقرب من السياج الحدودي الفاصل بين شرق قطاع غزة واسرائيل.

وقالت المصادر نفسها ان "الاربعة الاخرين اصيبوا في قصف مدفعي بينهم ثلاثة نشطاء خلال عملية التوغل".

وبذلك يرتفع الى 452 شخصا على الاقل عدد القتلى في اعمال عنف منذ تحريك مفاوضات السلام الاسرائيلية الفلسطينية في مؤتمر انابوليس الدولي في الولايات المتحدة في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر، معظمهم من الفلسطينيين حسب حصيلة اعدتها فرانس برس.

كما يرتفع الى 6405 على الاقل عدد القتلى منذ اندلاع الانتفاضة الفلسطينية في نهاية ايلول/سبتمبر 2000، معظمهم من الفلسطينيين، حسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس.

وقالت كتائب القسام في بيان لها انها اطلقت عددا من قذائف الهاون والقذائف المضادة للدروع (آر بي جي) تجاه الآليات العسكرية الاسرائيلية التي توغلت في المنطقة.

واوضح شهود عيان ان عددا من الدبابات العسكرية الاسرائيلية ترافقها جرافات وبتغطية من طائرة من دون طيار، شاركت في التوغل، مشيرين الى اطلاق نار كثيف باتجاه منازل المواطنين.

كما وقعت اشتباكات مسلحة بين ناشطين فلسطينيين والجيش الاسرائيلي.

وردا على وكالة فرانس برس اكدت ناطقة عسكرية اسرائيلية في تل ابيب ان "الجيش الاسرائيلي فتح النار قرب خان يونس ضد عناصر فلسطينية مسلحة (..) وتبين للجنود ان بعض هؤلاء اصيبوا" في اطلاق النار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى