محامي صدام : ربما يتم نشر السيرة الذاتية لصدام مع حلول نهاية العام

> عمان «الأيام» د.ب.أ :

> صرح خليل الدليمى محام صدام حسين الذي يقيم فى عمان أمس الأربعاء انه يتم اعداد سيرة ذاتية للرئيس العراقى صدام حسين الذى تم اعدامه وربما يتم نشرها مع حلول نهاية العام الحالي.

وصرح الدليمى لوكالة الانباء الالمانية (د . ب .ا) انه بصدد تسجيل مذكرات صدام وقد يتم نشر السيرة الذاتية مع حلول نهاية العام او فى مطلع العام القادم.

واضاف ان "السيرة الذاتية سوف تقوم فى المقام الاول علي اساس مذكرات تقع فى ما بين 350 الى 400 صفحة كان الرئيس قد خطها بنفسه فى عام 2006 فى سجنه فى بغداد بالاضافة الى تصريحات شفهية قمت بتسجيلها خلال لقاءاته مع صدام فى عام 2004 و2005."

وكان الدليمى قد قاد طاقم الدفاع عن صدام الذى ضم نحو 20 محاميا بارزا من العرب وغير العرب بمافى ذلك النائب العام الامريكى الاسبق رامزى كلاك ووزير الخارجية الفرنسى الاسبق رولان دوما.

وكان قد تم ادانة صدام والحكم عليه بالاعدام من قبل محكمة عراقية مثيرة للجدل وجدته هو ومساعدين كبار اخرين مذنبين بقتل عدة الاف من العراقيين الشيعة فى قرية الدجيل فى عام 1982.

وادى اعدامه من قبل الحكومة التى يقودها الشيعة فى عام 2006 والذى تزامن مع احتفالات المسلمين بعيد الاضحى الى انتقادات حادة من العالمين العربي والاسلامى .

وقال الدليمى ان الرئيس الراحل كان يعلم منذ ان تم القبض عليه انه سوف يتم اعدامه ومن ثم كان حريصا على كتابة مذكراته.

واستطرد الدليمي ان السيرة الذاتية ربما تنشر فى ثلاثة اجزاء,ويتضمن الجزء الاول مذكراته المكتوبة ويتضمن الجزء الثانى مذكراته الشفهية وسوف يتضمن الجزء الثالث اشعاره التى لم تنشر.

واشار الدليمى الى انه غير متاكد من انه لم يتم تسريب مذكراته الى الامريكيين لان حراسه الامريكيين منعوا تسليم اى رسائل من الزعيم العراقى الذى تم اعدامه حتى عام 2006 عندما سمحوا له( الدليمي)بالحصول على ما بين 350 الى 400 صفحة من المذكرات المكتوبة بخط اليد من صدام.

وقال الدليمى انه قبل ذلك اعتمدت كل المذكرات على ماذكره شفهيا فى حضورى، ورفض الدليمى ان يقدم المزيد من التفاصيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى