البرادعي يتحدث عن "تقدم جيد" في المفاوضات مع ايران حول ملفها النووي

> بروكسل «الأيام» ا.ف.ب :

>
اعلن مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي أمس الأربعاء ان "تقدما جيدا" تم احرازه مع ايران، موضحا ان احد فرق الوكالة موجود في طهران لبحث المزاعم حول البرنامج النووي الايراني.

وقال البرادعي خلال مؤتمر صحافي مع رئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروسو في بروكسل "للتحقق من الانشطة الراهنة والسابقة لايران، احرزنا تقدما جيدا".

وقال باروسو "رغم كل شيء، تبقى قضية +الدراسات المزعومة+ حول الاسلحة" النووية الايرانية، مضيفا "لدينا حاليا فريق في ايران يعمل مع السلطات الايرانية لتوضيح هذا الوضع".

واجرت ايران والوكالة الدولية للطاقة الذرية في نيسان/ابريل جولتين من المفاوضات حول +دراسات مزعومة+ توحي ان الجمهورية الاسلامية تملك برنامجا نوويا عسكريا، الامر الذي اعتبرته طهران "مزاعم لا اساس لها". ولم ترشح اي معلومات عن تلك المفاوضات.

وتتناول هذه الدراسات، بحسب الوكالة، تصنيع رؤوس نووية وامكان تحويل صاروخ "شهاب 3" الى سلاح نووي، اضافة الى منشآت لاجراء اختبارات نووية تحت الارض.

واضاف البرادعي "آمل فعلا ان تواصل ايران العمل في شكل وطيد معنا لاثبات شفافية كاملة، لانه كلما ازدادت الشفافية ازدادت قدرتنا على اعطاء ضمانات"، لافتا الى "حذر" المجتمع الدولي حيال طهران.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى