مقتل خمسة جنود عراقيين في الموصل

> الموصل «الأيام» د.ب.أ :

> أعلن مصدر في الجيش العراقي مقتل خمسة جنود وإصابة اربعة اخرين بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة أمس الثلاثاء في مدينة الموصل.

وقال المصدر إن "عبوة ناسفة انفجرت اليوم في مدينة الموصل (400 كلم شمال بغداد) ما أسفر عن مقتل خمسة جنود واصابة أربعة آخرين بجروح تم نقلهم إلى المستشفى".

وتشهد مدينة الموصل منذ السبت الماضي عملية واسعة لـ" تطهيرها من العناصر المسلحة وملاحقة عناصر القاعدة" .

وتقول الحكومة العراقية إن معركة الموصل ستكون الحاسمة ضد تنظيم القاعدة بعد ان فقد هذا التنظيم قوته العظمى في مدينة الرمادي وقواعد اخرى في بعقوبة وصلاح الدين وكركوك وسامراء وتساقط قادته مثل اوراق الخريف بين قتيل او معتقل رغم ان قائد التنظيم أبو حمزة المهاجر مازال طليقا" طبقا لتأكيدات موفق الربيعي مستشار الامن القومي العراقي.

ونشرت الحكومة العراقية عشرات الالاف من عناصر الجيش والشرطة معززة بالدبابات والمدرعات واسناد القوات الامريكية وخاصة في سلاح الجو منذ اكثر من ثلاثة اشهر لترابط في عدة مناطق بالمدينة .

ويرى الربيعي أن العمليات العسكرية المرتقبة في الموصل "ستشكل صدمة قوية لبعثرة خلايا القاعدة الارهابية". وأضاف يقول :" معركتنا في الموصل ليست معركة سهلة لكن القوات العراقية بالتعاون مع الأهالي على استعداد كامل لمواجهة التحدي الكبير مع القاعدة في الموصل".

ولكن النائب اسامة النجيفي عضو مجلس النواب وهو من اهالي مدينة الموصل قال:"لا اعتقد ان العملية العسكرية المرتقبة في الموصل ستكون بمستوى العملية العسكرية التي نفذتها الحكومة العراقية في مدينة البصرة ومدينة الصدر في بغداد".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى