أربعة قتلى و15 جريحا فلسطينيا على يد الجيش الإسرائيلي في جنوب وشمال قطاع غزة

> غزة «الأيام» د.ب.أ :

>
أعلنت مصادر طبية فلسطينية أن عدد قتلى التوغل الإسرائيلي المستمر في شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة ارتفع إلى ثلاثة بجانب عشرة جرحى ، وبذلك يصل عدد القتلى الفلسطينيين اليوم برصاص الجيش الإسرائيلي شمال وجنوب قطاع غزة إلى أربعة قتلى بالإضافة إلى 15 جريحا.

وقالت المصادر إن الدبابات الإسرائيلية أطلقت قذائفها نحو شرق بلدة جباليا الأمر الذي أوقع قتيلين هما: باسم عاشور من عناصر كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس وإبراهيم صالحة /19 عاماً/ وهو مدني.

وذكرت المصادر أن القصف المدفعي استهدف مجموعة من النشطاء في منطقة جبل الكاشف، مشيرةً إلى أن القتيل عاشور وصلت جثته ممزقة بسبب شدة القذائف الإسرائيلية التي استهدفته.

وفي وقت سابق قتل خضر سلامة /17 عاما/ جراء إصابته بنيران الجيش الإسرائيلي بينما كان في طريقه إلى مدرسته على دراجة في منطقة عزبة عبد ربه شرق جباليا.

وأكد شهود عيان أن جرافات إسرائيلية تقوم في هذه الأثناء بعمليات تجريف واسعة للأراضي الزراعية في محيط مقبرة الشهداء في البلدة.

وأضاف الشهود أن ثلاث نساء أصبن بجراح مختلفة جراء قصف مدفعي إسرائيلي تعرضت له منازل الفلسطينيين في عزبة عبد ربه التي يخشى من توسع رقعة التوغل الإسرائيلي فيها.

وبدأ الجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم توغلاً في هذه المنطقة معززاً بعدة آليات عسكرية وسط إطلاق كثيف للنار في المنطقة.

وفي تلك الأثناء ، قتل ناشط فلسطيني وجرح خمسة آخرون على يد الجيش الإسرائيلي صباح اليوم خلال توغله شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وذكرت مصادر طبية فلسطينية أن محمد حبيب وهو من نشطاء كتائب القسام قتل وجرح اثنان من نشطاء الكتائب جراء غارات وقصف جوي استهدفهم خلال "التصدي لتوغل الجيش الإسرائيلي" في بلدة عبسان شرق خانيونس.

وأشارت المصادر إلى أن الغارات والقصف أديا أيضا لإصابة ثلاثة من نشطاء سرايا القدس ، الجناح العسكري للجهاد الإسلامي.

ومن جهتها ، قالت السرايا إن أحد المصابين جراحه خطرة ، فيما بترت ساقا ناشط آخر بعد استهداف الناشطين الثلاثة بصاروخين من طائرة استطلاع.

وفي تلك الأثناء ، أعلنت كتائب القسام أنها أطلقت قذائف "آر بي جي باتجاه آلية إسرائيلية إضافة إلى أن مقاتليها اشتبكوا مع جنود إسرائيليين بأسلحة متوسطة.

كما قالت سرايا القدس إنها استهدفت الآليات العسكرية المتوغلة شرقي عبسان الكبيرة بثلاث قذائف هاون.

وفي تل أبيب ، قالت متحدثة عسكرية إسرائيلية إن قوات الجيش تقوم بعمليات "روتينية" ضد مسلحين يطلقون صواريخ على جنوب إسرائيل. وأشارت المتحدثة إلى أن الغارات التي شنها الطيران الإسرائيلي شرق خانيونس استهدفت مسلحين "اقتربوا من القوات الإسرائيلية".

أما بشأن التوغل الذي يجري في جباليا فأشارت المتحدثة إلى أنها لا تزال تتحقق من التقارير المتعلقة بهذا الأمر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى