صحيفة سورية: ما قامت به المعارضة في لبنان "تصد مشروع" لمحاولة محاصرتها

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

> اعتبرت صحيفة "البعث" السورية أمس الأربعاء ان ما قامت به المعارضة في لبنان خلال الايام الماضية "تصد مشروع" لمحاولة الفريق الحاكم "محاصرتها" و"ضرب سلاح المقاومة".

وكتبت البعث ان "بعض الاطراف العربية ووسائل الاعلام التابعة لها" تصر "على وصف ما يحدث في لبنان بانه انقلاب على الشرعية"، مضيفة "انه محاولة مفضوحة وفاشلة لتزييف الحقائق".

وتابعت ان "ما قامت به المعارضة الوطنية كان وباختصار تصديا مشروعا لمحاولة الفريق الحاكم الانقلابية التي رمت الى محاصرة القوى الوطنية وضرب سلاح المقاومة تنفيذا لرغبات اسرائيل واوامر الولايات المتحدة".

وقالت الصحيفة السورية ان على "هؤلاء الذين نصبوا انفسهم ناصحين وموجهين، ان يبادروا الى التدخل الايجابي في لبنان على قاعدة ان اي حل لا يكون الا من خلال الشراكة الوطنية والتوافق بين اللبنانيين جميعا".

واضافت ان عليهم القيام بذلك "بدلا من ان يصبوا الزيت على النار باصرارهم على دعم الاكثرية المزعومة وفريق السلطة غير الشرعية والسعي الدؤوب من اجل تدويل الوضع اللبناني لتصبح الادارة الاميركية وقدرة الضغط الاميركية هي الاساس في فرض الحلول على لبنان".

وتابعت ان "بعض هؤلاء الذين يتحدثون عن التدخل الخارجي والاقليمي في الوضع اللبناني ويطالبون بالكف عنه مطلوب منهم اولا واخيرا ان يكفوا عن تقديم الدعم لحلفائهم بل لازلامهم وحقنهم بجميع المقويات من اجل الاستمرار في التسلط على لبنان ومصيره".

وحذر الرئيس الاميركي جورج بوش ايران وسوريا الاثنين من ان المجموعة الدولية لن تسمح بوقوع لبنان من جديد تحت هيمنة اجنبية.

واكد بوش في بيان دعم واشنطن لرئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة في ظل اعمال العنف في لبنان بين انصار المعارضة التي يقودها حزب الله والاكثرية المناهضة لسوريا والتي اوقعت منذ أمس الأربعاء الماضي 65 قتيلا ونحو مئتي جريح.

وسيطر حزب الله عسكريا الاسبوع الماضي على غرب بيروت. علما ان الظهور المسلح انكفأ خلال اليومين الماضيين من شوارع العاصمة، وسجل انتشار للجيش اللبناني فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى