ابن لادن يتوعد بمحاربة إسرائيل في الذكرى الستين لقيامها

> دبي «الأيام» رويترز :

>
توعد زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في شريط صوتي بمناسبة الذكرى السنوية الستين لقيام إسرائيل بمواصلة القتال ضد الدولة اليهودية وحلفائها في الغرب.

وشدد زعيم تنظيم القاعدة على أن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هو محور معركة المسلمين مع الغرب ومصدر إلهام للمفجرين التسعة عشر الذين نفذوا هجمات 11 سبتمبر أيلول على الولايات المتحدة عام 2001.

وقال ابن لادن في شريط صوتي نشره موقع إسلامي على الانترنت أمس الجمعة "إننا سنواصل بإذن الله القتال ضد الإسرائيليين وحلفائهم...ولن نتخلى عن شبر واحد من فلسطين بإذن الله مادام على الأرض مسلم صادق واحد."

وأضاف أن الاحتفال بالذكرى الستين لقيام إسرائيل "يدل بوضوح على أن قبل ستين سنة لم تكن لدولة إسرائيل وجود وإنما قامت على أرض فلسطين المغتصبة بقوة السلاح.

"وهذا من الدلائل على صحة دعوانا بأن فلسطين أرضنا وان الاسرائيليين غزاة محتلون يجب قتالهم."

وقال ابن لادن إن مساعي السلام فشلت في إقامة دولة فلسطينية وإن الغرب أثبت مرة تلو الأخرى أنه منحاز لإسرائيل.

وقال "إن مشاركة زعماء غربيين لليهود في هذا الاحتفال يؤكد على ان الغرب يؤيد هذا الاحتلال اليهودي الغاشم لبلادنا وانهم يقفون في خندق الاسرائيليين ضدنا".

كما هاجم وسائل الإعلام الغربية التي قال إنها صورت الإسرائيليين على مدى سنين على أنهم الضحايا والفلسطينيين الذين شردوا وخسروا أراضيهم على أنهم إرهابيون.

ولم يتسن التحقق من صحة نسبة الشريط لزعيم القاعدة لكن صوت المتحدث بدا كصوت ابن لادن.

ووصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية أريي ميكيل الشريط بأنه هذيان إرهابي.

وقال "لا نعير اهتماما لأي تهديدات من إرهابي مجنون. حان الوقت لاعتقاله ومعاقبته على كل جرائمه."

وقال مسؤول امريكي في واشنطن انه تجرى مراجعة الشريط للتأكد مما اذا كان من بن لادن فعلا لكن المضمون لا يمثل مفاجأة.

واضاف المسؤول "كانت هناك هجمة حديثا من الرسائل الارهابية التي كانت اسرائيل فكرة مركزية فيها.. وهي فكرة تعتقد القاعدة انها تترك صدى في العالم الاسلامي."

وفي رسالة نشرت يوم 20 مارس آذار دعا بن لادن المسلمين إلى مواصلة الكفاح ضد القوات الامريكية في العراق كطريق نحو "تحرير فلسطين".

وتعهدت القاعدة بشن هجمات ضد اليهود داخل إسرائيل وخارجها.

وقال بن لادن ان الفلسطينيين في قطاع غزة معرضون "لموت بطيء" ووجه اللوم لمصر المتحالفة مع الولايات المتحدة عن مساعدة اسرائيل في حصار القطاع المكتظ بالسكان والذي تسيطر عليه حركة المقاومة الاسلامية (حماس).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى